رياضة

ملف الأندية المحتجة سيطرح رسميا على سلال

بغرض إيجاد حل للأزمة التي تعصف بهم، ولد علي يوضح:



كشف وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي أمس بالعاصمة، أن ملف اندية الرياضات الجماعية المحتجة على   محتوى المادة 6 من المرسوم التنفيذي 15-74، سيطرح رسميا على الوزير الأول عبد المالك سلال، لإيجاد حل لهذه المسألة.
وفي تصريح للوزير ولد علي على هامش تخرج دفعة اولى تضم 10 مربين رياضيين ماليين عاملين بالتوقيت الجزئي الرياضي بالمعهد العالي في علوم وتكنولوجية الرياضة عبد الله فاضل بعين البنيان، أن قضية انسحاب الاندية الجماعي من المنافسة الوطنية، بسبب المادة 6 من المرسوم التنفيذي 15- 74 الصادر بتاريخ 16 فيفري 2015، خلفت "جدلا أعتبره غير مجدي. النصوص ليست جامدة وقابلة للتغيير." 
أندية الرياضات الجماعية المحتجة، للنظر في محتوى هذا القانون وطرحه رسميا على مع وأكد انه "برمج اجتماعا مساء اليوم الامين العام للوزارة وممثلي الوزير الاول عبد المالك سلال، الذي بدون شك سيكون جاهزا ومتفهما مع جميع الاطراف
لإيجاد حل مناسب لهذه المسألة."
القانون (المادة 6) ولهذا قمنا بتنصيب لجنة مختلطة ستعكف على إيجاد الحلول الصحيحة  وقال ان الوصاية "أعطت ضمانات لممثلي هذه الاندية لتجميد وعدم تطبيق هذا وهددت أندية البطولات الوطنية لكرة السلة، الكرة الطائرة وكرة اليد، بالانسحاب الجماعي من المنافسة في شهر جانفي الماضي بسبب المادة 6 التي تنص على تسليط عقوبات جنائية ضد كل مسؤول يدفع راتبا شهريا أو مستحقات مالية لأي رياضي قبل ان يعلق" هذا القرار عقب لقاء مع وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي الذي تعهد بتجميد هذه المادة.   
لكن هذه الاندية عادت الى الواجهة وهددت في الأيام الفارطة باللجوء مرة ثانية الى الاضراب قبل أن تسفر المشاورات التي قامت بها مع الوزارة عن تنصيب لجنة مختلطة مشكلة من ممثلي وزارة الشباب والرياضة وأندية الرياضات الجماعية للبت في هذا الموضوع، ورغم ذلك فقد تميزت الجولة الثامنة للمرحلة الثانية من بطولة الجزائر في الكرة الطائرة (رجال)، مساء الجمعة الماضي بعدم اجراء عدة مباريات كانت في البرنامج بعد مقاطعة الاندية للمنافسة.
وجرى لقاء واحدة فقط والذي عرف فوز نادي متليلي الشعانبة على اتحاد سطيف لحساب المجموعة السادسة. وقد قاطعت جل الفرق الأخرى للمجموعتين الخامسة والسادسة مبارياتها باستثناء المجمع البترولي، احتجاجا على تطبيق المادة السادسة        
مصطفى سعيدي

من نفس القسم رياضة