رياضة

34 فريقا معني بالدورة السادسة يمثلون 22 دولة

دورة الجزائر الكبرى للدراجات



يشارك 34 فريقا يمثلون 22 دولة، منها الجزائر، في الطبعة السادسة لدورة الجزائر الكبرى للدراجات، المقررة من يوم أمس إلى 28 مارس الجاري وهذا على مسافة إجمالية تقدر بأكثر من 3.500 كلم.
قافلة دورة الجزائر الكبرى 2016 ستحط الرحال ب28 ولاية وحوالي 450 بلدية حيث ينشط السباق أكثر من 185 دراج يمثلون 16 فريقا من القارة الأوروبية، واحد من أمريكا الجنوبية، أربعة من آسيا و13 من القارة الإفريقية.
وستكون الجزائر ممثلة بستة فرق وهي : المنتخب الوطني الجزائري، فريق أوريدو، فريق سيفيتال، المجمع البترولي، جمعية الأمن الوطني ونادي سوفاك، وتتضمن الطبعة السادسة، 22 مرحلة مع 10 سباقات مدرجة على مستوى ست  ولايات كبرى وهي: الجزائر العاصمة، البليدة، سطيف، قسنطينة، عنابة ووهران.
وستكون الفرق المشاركة على موعد مع التجمع الدولي للجزائر العاصمة، غدا الجمعة، وهي المسابقة التي يتضمنها برنامج دورة الجزائر الكبرى وهذا حول مقر وزارة الشؤون الخارجية.
وبالنسبة لمسار دورة الجزائر الكبرى، المعتمد رسميا فهو يتضمن مناطق من وسط، شرق وغرب البلاد، وينطلق المتسابقون اليوم من زرالدة مرورا بولايات عين الدفلى، وهران، مستغانم، عين تموشنت، معسكر وسيدي بلعباس، وتتجه قافلة دورة الجزائر بعد ذلك إلى ولاية البليدة لتنشيط سباق الدورة الدولية لمدينة الورود قبل مواصلة الطريق نحو مناطق شرق الوطن لإجراء الدورات الدولية لسطيف، قسنطينة وعنابة.
ومن بين البلدان الأجنبية المشاركة يوجد هولندا، ايطاليا، إنجلترا، ألمانيا، الامارات العربية المتحدة واسبانيا.
محمد الأمين. ع

من نفس القسم رياضة