الثقافي

ثلاثة أيام احتفالية متوالية لاختتام تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية

بمشاركة فنانين من عاصمة الجسور المعلقة، ونجوم العالم العربي


سيفسح اختتام تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015" المجال لتنظيم احتفالية دون توقف على مدار 3 أيام تتميز على وجه الخصوص بحفلات فنية كبرى حسبما أكده نهاية الأسبوع الماضي، الوالي حسين واضح.
و صرح الوالي للصحافة في أعقاب زيارة تفقد لعدة مشاريع تنموية بأن اليوم الأول سينشطه نجوم من قسنطينة فيما سيحيي اليوم الثاني نجوم من كامل الجزائر فيما سيشهد اليوم الثالث الذي سيتزامن مع الاختتام الرسمي للتظاهرة (16 أفريل) مشاركة نجوم فنية عالمية من العالم العربي و من خارجه.
و بالموازاة مع ذلك سيتم تنظيم استعراض هام بالألوان يجمع مئات الشباب الذين سيجوبون الشوارع الرئيسية للمدينة بغية إضفاء صبغة احتفالية شعبية بمدينة الصخر العتيق التي ستكون جميع أنظار العالم مصوبة نحوها، و بعد أن أكد بأن محافظة هذا الحدث بصدد "وضع اللمسات الأخيرة" للبرنامج التنشيطي لحفل الاختتام أضاف ذات المسؤول بأنه لن يتم استثناء بلديات ولاية قسنطينة. كما سيتميز اختتام هذه التظاهرة بتدشين عدة منشآت مدرجة في إطار الحدث و عديد المشاريع الاجتماعية و الاقتصادية مثل مستشفى ديدوش مراد و ملعب بن عبد المالك رمضان و ملحقات دار الثقافة و قاعات الرياضات المتعددة.
فريدة. س

من نفس القسم الثقافي