الثقافي

الجزائر حاضرة في المعرض الدولي الـ 11 للفن المعاصر بمدريد الإسبانية

من خلال التشكيلي عدلان سامت وياسر عامر



يشارك الفنانان التشكيليان, عدلان سامت وياسر عامر في المعرض الدولي ال11 للفن المعاصرلمدريد الذي افتتحت فعالياته أمس أول في العاصمة الاسبانية, حسب ما ورد في الموقع الالكتروني للتظاهرة، ويعرض هذين الفنانين الشابين الى جانب فنانان تشكيليان من جيورجيا واسبانيا, يرعاهم الرواق الفني الفرنسي "نورتي-باريس ميسينا".
تحصل عدلان سامت -المولود في 1989- على شهادة من المدرسة العليا للفنون الجميلة بالعاصمة وشارك الفنان العديد من المعارض الجماعية بالجزائروأوروبا.  ويمزج عدلان سامت في لوحاته بين التعبيري المطلق والطفولي ليشكل عالما أسطوريا من خلال لوحاته, التي تعرض حاليا في فضاء خاص بالفن المعاصر بالعاشور(الجزائرالعاصمة).
أما ياسرعامرالمعروف في الوسط الفني الجزائري باسم "الرجل الأصفر" نظرا لطغيان هذا اللون في عمله, فهو خريج المدرسة الجهوية للفنون الجميلة لمستغانم.  وكسب الفنان التشكيلي شهرة على شبكات التواصل الاجتماعي, لاسيما من خلال عمله "ستريت آرت".  ويتميز ياسرعامر بعمله الفني الذي يمزج بين توظيف بعض المواضيع السياسية والاجتماعية وتسخيرها قصد السخرية.
وينظم المعرض الدولي ال11 للفن المعاصر بمدريد الى غاية نهاية الشهر الجاري بمشاركة 46 رواق فني من أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا حيث تتكفل الأروقة برعاية ما لايقل عن 200 فنان تشكيلي معاصر.
ف. س

من نفس القسم الثقافي