الثقافي

إلى معالي وزير الثقافة عز الدين ميهوبي شخصيا

عمود




في هذه اللحظات يصرح السيد نادر القنة المقيم في الكويت والذي يسمي نفسه فلسطينيا والذي يحمل جواز سفر أردني أنه قد رسم جائزة فلسطين للإبداع في أيام الوادي للمسرح المغاربي في الجزائر بمبلغ من المال جمعه من بعض الإخوة من الكويت الشقيقة وقد وضع هذه الصورة على أنها جائزة فلسطين للإبداع .
يا سيادة نادر القنة لسنا نفهم إن - ثبتت نواياك وصدقك -:
- لما لم تعلن قيمة المبلغ الذي منح لك ،أليس من أخلاق الأخيار أن يبلغوا الأمانة إن حملوا إياها وأشهروا بها في صور كتلك التي أشهرت بها .
- ثانيا من أعطاك الحق في ترسيم جائزة في مهرجان ليس مرسما بالأصل ؟
- ثالثا لما لا تحترم الدولة الجزائرية وقوانينها وتأتي بظرف لا يعلم ما فيه أحد غيرك وتهين شعبها وسلطتها ، أم أنك نسيت أن الجزائر قد بذلت الغالي والنفيس من أجل فلسطين.
أم أن متاجرتك بقضية غيرك أصبحت مصدر رزقك الوحيد، عار عليك يا نادر القنة أن تؤسس جائزة في بلد أكرمك عشرات المرات بأن تدخل أرضه بظرف مشبوه وتعلن جوائز فيه بشخصك دون أن تحترم كل ما في هذه الأرض يا سيادة المثقف الدكتور؟ هل نسيت ان الجوائز توضع بالاهداف لا بتسول المال، ام انك ترى الجزائر تنتظر فضيلة الاسناذ نادر القنة ليتسول لها المال ويرسم لها الجوائز...... يا رجل احترم نفسك وكقاك تلاعبا ومتاجرة قذرة امام مراى العالم اجمع.
معالي وزير الثقافة إن نسألك ماذا حدث في أيام المسرح المغاربي بالوادي في دورتها الرابعة 2016 ،وكيف تعلن فيها جوائز وترسم بتمويل لا نعلمه ولا ندري مصدره دون علمكم

بقلم: السيناريست والمسرحي محمد شرشال.

من نفس القسم الثقافي