الثقافي

واسيني الأعرج في مهرجان " ربيع الثقافة " بالبحرين

في دورته الحادية عشرة





يحل الروائي الجزائري واسيني الأعرج ضيفا على الدورة الحادية عشرة لمهرجان «ربيع الثقافة» بالبحرين التي تعقد فعالياتها ما بين فيفري الجاري وأفريل المقبل بمشاركة أدباء وفنانين وتشكيليين من مختلف بلدان العالم وفقا للموقع الإلكتروني للمهرجان.
سينشط الأعرج خلال هذه التظاهرة، التي تتضمن 54 فعالية ثقافية وتخصص لمسرح الشارع، ندوة بعنوان «الرواية والفن: كيف يكتب الفن في الرواية» إلى جانب الناقدين المصريين صلاح فضل وأماني فؤاد والكاتب اللبناني عبده وازن.
ومن أبرز ضيوف هذه التظاهرة الفنان التركي خالد أرغنش المعروف بأدائه لدور البطولة في مسلسل «حريم السلطان» والذي سيحل على المهرجان كمغن يرافق أركسترا السينما السمفونية التركية، والمطرب العراقي كاظم الساهر، والفنانان الأمريكي غريغوري بورتر والبريطاني سيل، والشاعرة السعودية بديعة كشغري.
مهرجان «ربيع الثقافة» بالبحرين هو موسم ثقافي فني تنظمه سنويا ومنذ 2006 هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية وبعض المراكز الثقافية الأهلية، وهو يضم تحت مظلته النسخة السابعة عشرة لمعرض البحرين الدولي للكتاب التي تعقد فعالياتها من 24 مارس إلى 3 أفريل المقبل.
مريم. ع

من نفس القسم الثقافي