الثقافي

الشاب مامي يعود بديو غنائي مع التركية زارا

سيكون جاهزا خلال الصيف القادم


من المنتظر أن يشرع مغني الراي الشاب مامي خلال هذا الشهر باسطنبول في تسجيل ديو غنائي جديد مع المغنية التركية زارا حسبما أوردته مؤخرا الصحافة التركية، وسيكون هذا الديو الجديد للشاب مامي مع المغنية التركية باللغة العربية على أن يظهرالعمل في الألبوم الجديد للفنانة والذي سيخرج للأسواق الصيف المقبل وفقا لنفس المصدرالذي لم يقدم تفاصيل أكثر.
ويأتي هذا الديوالغنائي الجديد للشاب مامي بعد الثنائي الناجح الذي جمعه في 1999 مع المغني البريطاني ستينغ في الأغنية الشهيرة "وردة الصحراء" التي صنعت شهرته في العالم أجمع، ويعتبرالشاب مامي أحد أشهر المغنين الجزائريين على الساحة الدولية حيث عرف بالعديد من أغانيه على غرار"لزرق سعاني" و"غالية محبوبة قلبي" و"مالي مالي" قبل أن يصبح نجما عالميا في 1999 ب "وردة الصحراء".
وبعد خروجه من السجن بفرنسا في 2011 -أين قضى عامين بعد إدانته في قضية حق عام- عاد الشاب مامي للبروز مجددا في الساحة الفنية من خلال مشاركاته في عدد من المهرجانات والتظاهرات الدولية داخل الجزائر وخارجها كما في تونس وقطر وهولندا وغيرها.
وتمثل من جهتها المغنية التركية زارا -وإسمها الحقيقي نيسي يلماز- إسما بارزا في موسيقى الفولك التركية حيث نشأت باسطنبول ودرست الموسيقى التركية بالكونسيرفاتوار الوطني التابع لجامعة اسطنبول التقنية قبل أن تنطلق في مسيرتها الفنية منذ منتصف التسعينيات من القرن الماضي. وأصدرت زارا -وهي أيضا ممثلة ومقدمة برامج- أكثرمن ثمانية ألبومات من بينها "أفونتو" (1998) و"بويوت" (2000) و"مسافر" (2002) حيث تتميز أغانيها خصوصا بتناولها للتراث الموسيقي التركي وقد نالت عبرها على العديد من الجوائز.
مريم. ع

من نفس القسم الثقافي