الثقافي

" فنون وثقافة " تطلق مسابقة للأطفال في الفن التشكيلي

طبعتها الأولى تأتي تحت شعار" ارسم لي البهجة "


في إطار دينامكيتها وأهدافها المسطرة لإثراء الساحة الفنية والثقافية، وتنمية الحس الفني وإدراك الجماليات عند الشباب والأطفال، تعتزم مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر وذلك بتنظيم مسابقة أحسن رسم لصالح الأطفال في طبعتها الأولى، وذلك من 20 فيفري الجاري إلى غاية 25 جوان من السنة الجارية، وستحمل الطبعة شعار" ارسم لي البهجة ".
إن هذه المسابقة حسب القائمين عليها، هي جسر لاكتشاف أساليب فنية للتعبير عبر القلم والريشة موازية لأساليب التعبير الكلاسيكي، حيث تأتي هذه المسابقة في سياق تهيئة المناخ الفني للتواصل مع أبنائنا وبناتنا المتمدرسين والمنخرطين في مختلف المراكز الثقافية والمكتبات المتعددة النشاطات والخدمات عبر مختلف بلديات ولاية الجزائر، تقول المؤسسة المنظمة.
هذه المسابقة مفتوحة للأطفال ما بين سن السادسة والثانية عشرة، ابتداء من 20 فيفري الجاري، ويشترط أن يرسم الأطفال المشاركون فيها مدينة الجزائر بألوان متعددة وتقنيات حرة، بمعنى أنه يسمح أن يستخدم في ذلك الأقلام الملونة، والألوان المائية أو الزيتية، على أن يكون حامل الرسم ورقة بحجم 32/24 سم من ورق كانسون.
ويجب على المشاركين أن يرسلوا أو يودعوا رسوماتهم مرفقة بورقة يكون مكتوبا عليها الاسم واللقب، السن والعنوان، وهاتف صاحب الرسومات، وذلك إلى العنوان التالي: " المركز الثقافي لمؤسسة فنون وثقافة بوادي قريش نهج محمد حرشوش 16008 وادي قريش –الجزائر".
وتتشكل لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة من ثلاث أساتذة في الرسم تعينهم مؤسسة فنون وثقافة ممثلة في مصلحة المعارض والمسابقات، وتقوم هذه اللجنة بانتقاء واختيار أحسن خمس أعمال، على أن تعتبر الأعمال المشاركة في المسابقة السالفة الذكر ملكا لمؤسسة فنون وثقافة ولا يحق للمشاركين سحبها بعد الإيداع، وإلى جانب نشر قائمة الفائزين في وسائل الإعلام، فإن المؤسسة المنظمة للمسابقة ستقوم بالاتصال بالفائزين هاتفيا. هؤلاء الفائزون سوف يكرّمون يوم الخامس من شهر جويلية من السنة الجارية، خلال حفل لتسليم الجوائز ومعرض للأعمال الفنية التي قدّمها الأطفال، وهذا بالمركز الثقافي بوادي قريش.
ف. س

من نفس القسم الثقافي