الثقافي

مسرحية"اللاز" للمسرح الجهوي في جولة عبر وسط وغرب البلاد

بداية من اليوم وحتى 22 فيفري الجاري




ستحط مسرحية "اللاز"التي أنتجها مؤخرا المسرح الجهوي لسوق أهراس، ابتداء من اليوم وإلى غاية 22 من فيفري الجاري، الرحال عبر عديد ولايات وسط وغرب البلاد حسبما أفاد به مدير ذات المسرح.
وأضاف عز الدين جبالي ان هذه السلسلة من العروض تأتي بعد الجولة التي قادت مسرحية "اللاز" إلى ولايات شرق البلاد على غرار قسنطينة وقالمة وسكيكدة وجيجل وتبسة وخنشلة، وأوضح ذات المسؤول أن هذه الجولة الفنية ستشمل ولايات كل من تيبازة ، تيسمسيلت ،غليزان ووهران مشيرا  إلى أن المسرح الجهوي لسوق أهراس سيشرع "قريبا" في إنتاج عمل مسرحي جديد موجه للأطفال وهو العمل الثالث بعد كل من مسرحيتي"آدم والوحش" و"بستان المحبة" وهما المسرحيتان اللتان كان لهما حضورا قويا في عديد المهرجانات الوطنية وحصدتا عديد الجوائز.
وصرح المتحدث أن مسرحية "اللاز"التي اقتبسها الكاتب محمد بوحلة عن رواية الأديب الجزائري الطاهر وطار وأنجز سينوغرافيتها يحيي بن عمار ستشارك في الطبعة ال15 لمهرجان "24 ساعة مسرحة بدون توقف" التي ستحتضنها مدينة الكاف بشمال غرب تونس في الفترة ما بين 22 إلى 28 مارس المقبل.
وتتطرق المسرحية إلى الخلافات الأيديولوجية بين قادة الثورة الذين يقتنعون في النهاية بضرورة تجاوز هذه النزاعات للتفرغ لتحقيق استقلال الجزائر.
للتذكير فإن المسرح الجهوي لسوق أهراس أنتج منذ دخوله حيز النشاط العام 2012 ما مجموعه 12 مسرحية لفائدة الكبار والصغار على غرار مسرحية "آدم والوحش" التي أخرجها ياسين تونسي ونالت جائزة أحسن إخراج مسرحي وجائزة أحسن توظيف موسيقي في المهرجان الثقافي الوطني لمسرح الطفل في طبعته الخامسة بخنشلة في سبتمبر 2012.
فريدة. س

من نفس القسم الثقافي