رياضة

المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي لـ "الفاف"

خلال الجمعية العامة العادية احتضنها بمركز سيدي موسى


 صادق أعضاء الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) صباح أمس الاثنين بالإجماع  على التقريرين الأدبي و المالي لسنة 2015 ، خلال دورة عادية عقدت بالمركز التقني للفاف بسيدي موسى (الجزائر). 
وأعلن الأمين العام للفاف نذير بوزناد عن حضور 103 أعضاء من بين 110 المكونين للجمعية العامة. خلال عرض التقرير الادبي عاد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة للحديث عن "المكتسبات" المحققة خلال سنة 2015  والتي يتصدرها تأهل المنتخب الجزائري لأقل من 23 سنة إلى دورة الألعاب الاولمبية 2016 بريو دي جانيرو البرازيلية وذلك بعد غياب دام ثلاث عشريات كاملة.
 وعرج روراوة  بعد ذلك على التسيير المالي معتبرا أن "الاتحادية تكفلت بتمويل نفسها بفضل الممولين وسياسة التسويق التي تنتهجها منذ سنوات. الوضعية المالية المريحة مكنت الفاف من سد إحتياجاتها بنفسها".  وبشأن الاستثمارات ركز رئيس الفاف على عصرنة المركز التقني لسيدي موسى و مشروع بناء فندق (70 غرفة فردية و 39 غرفة زوجية) وكذا بناء المقر الجديد للفاف. وبخصوص الحصيلة المالية سجل محافظ الحسابات فائضا ماليا لسنة 2015 وهي "أحسن حصيلة منذ 1962".   و مثلما كان الحال عليه في سنة 2014 لم تستهلك الهيئة الكروية الميزانية التي خصصتها لها وزارة الشباب و الرياضة المقدرة ب 350 مليون دينار والتي تم إعادتها للخزينة العمومية من أجل "دعم الرياضة".  في ختام الاشغال صادق أعضاء الجمعية العامة على خمس قرارات:  محضر الجمعية العامة العادية (مارس 2015) و محضر الجمعية العامة الاستثنائية (نوفمبر 2015) و الميزانية التقديرية لسنة 2016.
    تقليد عدة شخصيات بوسام الاستحقاق للفاف
تم خلال أشغال الجمعية العامة العادية للفاف  تقليد عدة وجوه كروية جزائرية بوسام الاستحقاق للاتحادية الجزائرية لكرة القدم ، وبهذه المناسبة تم تكريم ثماني شخصيات من قبل الفاف عرفانا للمجهودات التي بذلوها  ومساهمتهم الخاصة و الفعالة خدمة لكرة القدم الجزائرية.   ويتعلق الأمر بمحمد دهامشي، رئيس الرابطة الجهوية لقسنطينة, سعيد قيدوش, عضو لجنة الانضباط لرابطة كرة القدم المحترفة, المرحوم مرزوق هامنة, عضو سابق في المكتب الفدرالي للاتحادية, يوسف الكنز, مدرب وطني مساعد سابق, محمد بيشاري و مختار أمالو, حكمين دوليين سابقين.
كما تم تكريم صحفيين بهذه المناسبة : سعيد سلحاني، صحفي سابق بوكالة الأنباء الجزائرية ومسعود قادري  المدير السابق للأسبوعية الرياضية "المنتخب".  وجرت مراسيم توزيع ميداليات الاستحقاق للفاف بحضور وزير الشباب و الرياضة  الهادي ولد علي و رئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية, مصطفى براف. يذكر أن المكتب الفدرالي للاتحادية الجزائرية كان قد قرر استحداث وسام الاستحقاق لتكريم الوجوه الكروية البارزة التي ساهمت في تطوير كرة القدم داخل الوطن و شرفت صورتها في المحافل الدولية.
و أكد رئيس الفاف محمد روراوة أنه "اضافة الى الاعتراف بالخدمات الجليلة التي قدمتها هاته الشخصيات لكرة القدم الجزائرية  فان استحداث وسام الاستحقاق يهدف كذلك إلى خلق تقاليد في برنامج عمل الاتحادية التي ستكون مجبرة، خلال جمعياتها العامة، على تكريم هذه الوجوه نظير مجهوداتها".    
رياض ب   

من نفس القسم رياضة