رياضة

سليماني يتعثر مع لشبونة أمام ريو آفي بالدوري البرتغالي

فيما تسبب براهيمي في إدخال إعلامي إلى المستشفى



فشل سهرة أو أمس المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني، من الوصول إلى الشباك مع فريقه سبورتينغ لشبونة، للأسبوع الثاني على التوالي، حيث رغم محاولاته المتكررة في المباراة التي جمعت فريقه أمام الضيف ريو آفي صاحب المرتبة السابعة برسم ختام الجولة الـ21 من البطولة البرتغالية، إلا أنه في تجسيدها. وكان سليماني قريبا جدا من توقيع هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 87، إلا أن رأسيته التي كانت متوجهة نحو الزاوية 90، وجدت أمامها حارسا بارعا جدا، حرم السبورتينغ من الحصول على 3 نقاط، والاكتفاء بنقطة واحدة، الأمر الذي جعله يفقد صدارة الترتيب للخضم العنيد بنفيكا بفارق الأهداف (52 نقطة للفريقين). فمنذ توقيعه لهدفين وصناعته لآخر في مواجهة باكوس دي فيريرا بمناسبة الجولة الـ19، يوم 23 جانفي الماضي، استعصى على سليماني توقيع الأهداف، وهو ما يفسر ربما قوة الضغط على اللاعب الذي كثرت عليه العروض. ومعلوم أن سليماني يحتل وصافة هدافي البطولة البرتغالية برصيد 17 هدفا وراء الهداف البرازيلي ومهاجم بنفيكا جوناس أوليفيرا صاحب 23 هدفا.
  اما مواطنه ياسين براهيمي فقد تسبب  في إدخال إعلامي إذاعي برتغالي المستشفى، ولكن بطريقة غير متعمّدة.
وكان براهيمي قد اصطدم بإحدى اللوحات الإشهارية لملعب "دراغاو"، وأدّى ذلك إلى إصابة إعلامي يشتغل لمصلحة إذاعة "أنتينا 1" البرتغالية، بجروح على مستوى الخد. حيث اضطرّ هذا الأخير إلى دخول المستشفى للعلاج، ووُضعت له 4 غرز.
حدث ذلك في الشوط الأول لمباراة بورتو والضيف أروكا، التي أجريت برسم الجولة الـ 21 من عمر بطولة البرتغال، مساء الأحد الماضي. وانتهت لمصلحة الزوّار بنتيجة (1-2). وقام متوسط ميدان بورتو بطلب الحصول على رقم هاتف الإعلامي المعني بالأمر، واتصل به وقدّم له اعتذاراته، وهو التصرّف الذي استحسنته إدارة إذاعة "أنتينا 1"، كما أوردته تقارير صحفية برتغالية، امس الثلاثاء.
زياد رامي

من نفس القسم رياضة