رياضة

" سنلعب دورة ياوندي دون عقدة "

مدرب منتخب كرة الطائرة سيدات بلعسل يصرح


  يشارك المنتخب الجزائري للكرة الطائرة (سيدات) من 12 الى 19 فيفري بياوندي  الكاميرونية   في الدورة الافريقية المؤهلة الى الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو-2016 والتي سيلعبها "بدون عقدة"  حسب المدرب الوطني محمد أمين بلعسل الذي تولى قيادة الفريق مؤخرا.  وأجرت ممثلات الجزائر ثلاثة تربصات  آخرها في الفترة مابين 4 و 8 فيفري  بتونس بمشاركة المنتخب المحلي ولعبن ضده ثلاث مباريات ودية (هزيمة 3-1 في مقابلتين و فوز 3-2 في أخرى).  وأوضح بلعسل : "فريقنا في طور إعادة البناء ويبحث أكثر على اكتساب الخبرة على جميع المستويات. بالنسبة لنا مستقبل هذا الفريق الشاب يحضر من الآن ودورة ياوندي واحدة من مراحل تكوينه", مبديا قناعته أن فريقه "سيلعب كل حظوظه بدون عقدة حتى وإن كانت ضئيلة."  ونصب المدرب بلعسل على رأس منتخب السيدات للكرة الطائرة خلفا لفيصل غرزولي المستقيل, قبل حوالي شهر فقط عن انطلاق الدورة المؤهلة لريو-2016, وهو توقيت قصير
و غير كاف لتحضير فريق متكامل و متجانس. وأشار التقني الجزائري: "لحد الآن يوجد خمسة بلدان فقط (الجزائر, مصر, الكاميرون, تونس وكينيا) أكدت حضورها للموعد الافريقي. نحن على علم أن الكاميرون تدعمت بخمس لاعبات محترفات, مصر استفادت من تحضير طويل و كينيا متعودة على لعب الادوار الاولى على المستوى الافريقي. يمكننا القول ان مهمتنا ستكون جد صعبة".
 المجموعة التي ستسافر إلى الكاميرون شابة حيث لم يتم الاستنجاد إلا بنوال
منصوري وليديا أولمو من الجيل السابق الذي حقق تأهلين متتاليين الى الأولمبياد
(2008 و 2012). ويأمل المدرب في أن تواجد اللاعبتان ضمن التشكيلة سيعطي دعما اضافيا لزميلاتهن. وقال بلعسل : "نحن متأكدون ان دورة ياوندي ستعطينا فكرة واضحة عن مستوانا
الافريقي الحالي كما ستسمح لنا بمقارنته بالمنتخبات التي ستكون حاضرة ولهذا سنخوض هذه المنافسة بكل جدية, لكونها ستشكل بالنسبة الينا انطلاقة لتحضير باقي الاستحقاقات القادمة منها البطولة الافريقية 2017".
وسيتأهل الى ريو-2016 فريق واحد فقط عن الدورة الافريقية للكرة الطائرة للسيدات, بينما ستكون لصاحبا المركزين الثاني والثالث في الترتيب النهائي فرصة ثانية في الفترة مابين مايو ويونيو خلال الدورة الاستدراكية (دورة مابين القارات) والتي ستجمع كذلك كولومبيا (المركز الثالث في الدورة المؤهلة لامريكا الجنوبية) وبورتو ريكو (المركز الثالث في الدورة المؤهلة عن منطقة أمريكا الشمالية, الوسطى و الكاراييب).
اللاعبات الجزائريات ال14 المستدعات لدورة ياوندي
 كهينة شتوت, صفية بوخيمة, عائشة مزمات, ياسمين اودني, سليمة حموش, ليديا أولمو, ياسمين عبد الرحيم , كهينة اربوش, نضيرة آيت اومغار, نوال منصوري, دلال مروة عاشور, زهراء غيمور, صفية إمدالي و شهيناز عيادي. 
 الياس م

من نفس القسم رياضة