الثقافي

دعوة الروائيين للمشاركة في المسابقة الوطنية للرواية القصيرة

من تنظيم الرابطة الولائية للفكر والإبداع بولاية الوادي



تدعو الرابطة الولائية للفكر والإبداع بولاية الوادي كل الروائيين الجزائريين للمشاركة في المسابقة الوطنية للرواية القصيرة، في طبعتها الثالثة، حيث يبـدأ استـلام الأعمال المشاركة بداية من أول أفريل حتى غاية 30 ماي من السنة الجارية.
المسابقة التي تنظم بالتنسيق مع كل من مديرية الثقافة بالوادي ودار الثقافة بالولاية يشترط فيها، ألا يتجاوز عمر المتسابق الأربعين عاماً، وألا يتجاوز النص الروائي المقدم 60 صفحة، وألاّ يقلّ عن 50 صفحة A4، كما يشترط أن تكون الرواية بلغة عربية سليمة، بدون أخطاء طباعية، ولغوية، على الكاتب تنقيح النص المرسل قبل إرساله، وأن يراعي استخدام علامات التنقيط، والفاصلة المستخدمة في النص العربي.(،)، مكتوبة بخط Arial قياس 14.
هذا ووجب أن تكون الرواية حديثة لم تنشر من قبل، لا إلكترونيا، ولا ورقيا، وأن لا يكون صاحبها شارك بها في مسابقة أخرى، في حين يلزم على كل متسابق أن يشارك برواية واحدة فقط، وألا يتسرع في إرسال نص مشاركته ثم يعود ويرسل تنقيحاً لها، أو تعديلاً عليها، حيث سيُعـــدُّ النص المرسل للمشاركة نصاً نهائياً غير قابل للحذف، أو التعديل.
في سياق متصل تعلم الجهة المنظمة /الرابطة الولائية للفكر/، أن كل النصوص المشاركة سواء الفائزة، أو تلك التي لم يحالفها الحظ لا تعاد لأصحابها، وتتعهّد الرابطة بعدم نشْر النصوص غير الفائزة، كما تتولى طبْع الروايات الثلاث الأولى الفائزة في المسابقة، على أن يتسلم كلّ فائز 150 نسخة من روايته المطبوعة، وحول طريقة المشاركة، على الكتاب الراغبين في إرسال أعمالهم الروائية أن يرسلوا نصّ الرواية مطبوعاً في ملف وورد في ثلاث نسخٍ، على أن يكون النص الروائي في قرص مضغوط واحدٍ CD مرفقًا برسالة بها السيرة الذاتية مع صورة شخصية ملوّنة، وكذا الاسم الكامل في الرسالة، والعنوان الكامل، ورقم الهاتف الشخصي تسهيلاً للاتصال بالمعني.. مع شهادة ميلاد حديثة، وأن تكون الصفحة الأولى من النص الروائي مكرّرة: الأولى بها عنوان النصّ والاسم الكامل، والثانية بها عنوان النص فقط، تُرسل الأعمال إلى العنوان التالي: باسم : بشير خلف. رئيس الرابطة الولائية للفكر والإبداع. ص/ب : 259 قمار. 39400 ولاية الوادي.
فريدة. س

من نفس القسم الثقافي