رياضة

سليماني مرشح للمشاركة في أولمبياد ريو 2016

حسب الصحافة البرتغالية


كشفت تقارير اعلامية برتغالية ان المهاجم اسلام سليماني مرشح للمشاركة مع المنتخب الوطني الاولمبي في الألعاب الاولمبية المقررة شهراوت القادم في ريو ديجنيرو البرازيلية . ورغم ان الرئيس محمد روراوة قد اكد ان مشاركة براهيمي ومحرز وكذا سليماني في الالعاب الاولمبية مستبعدة الا ان الصحافة البرتغالية تحدثت عن امكانية التحاقه بتشكيلة المدرب شورمان خاصة وان هذا الاخير يصر على انتدابه .
من جهة أخرى ،تواصلت خيبات الفرق الإنجليزية للظفر بخدمات المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني، وكان آخر نادي انجليزي ترفض إدارة فريق سبورتينغ لشبونة التعاطي معه، هو نادي نيوكاسل الذي وضع على طاولة الفريق البرتغالي 20 مليون أورو. ورغم هذا العرض "المحترم جدا"، مثلما كشفت عنه صحيفة "فرنس فوتبول" الفرنسية،  إلا أن ذلك لم يحرك ساكنا في مسؤولي النادي البرتغالي للتخلي عن اللاعب السابق للشراقة والذي أصبح بمثابة "الجوهرة الثمينة" التي يغالي رئيس سبورتينغ في سعرها ويرفض أن يتركها تذهب من يده إلا بعد أن تدر عليه أموالا طائلة لم يحلم بها عند استقدامه لهداف "الخضر" من بلوزداد بثمن بخس لم يتعد 400 ألف أورو.
وكانت فريق إيفرتون كشف الأسبوع الماضي، أنه فشل في إقناع نادي سبورتينغ لشبونة، في التخلي عن هداف الفريق إسلام سليماني، رغم عرضه مبلغ 18 مليون أورو. إدارة "السبورتينغ" التي تعلم جيدا الوضعية المالية المريحة جدا للفرق الإنجليزية، بسبب زيادة مداخليها في المواسم القليلة الماضية، تحاول الاستثمار في الوقت من أجل رفع سعر سليماني، وكأني بها وضعته في المزاد وتنتظر أعلى عرض يرسي عليه المزاد، مستغلة في ذلك توهج اللاعب خلال الموسم الكروي الحالي وهو الذي سجّل 20 هدفا للفريق في مختلف البطولات و16 هدفا في البطولة البرتغالية، فضلا عن تطوره السريع لاسيما منذ قدوم المدرب جورج خيسوس.
ويشار إلى أن عدد كبير من الفرق الأوروبية تريد الظفر بخدمات سليماني، لكن الأندية الإنجليزية هي الأشد إلحاحا، حيث سبق أيضا لفريق سندرلاند الكشف عن رغبته في ضمه.
زياد رامي

من نفس القسم رياضة