الثقافي

مجلة" نقد " تنظم يوما دراسيا حول " جمالية الأزمة "

وجهت دعوة للمختصين من أجل المشاركة فيها


وجهت مجلة نقد دعوة للفاعلين في مجال الفنون البصرية من أجل المشاركة في الأيام الدراسية حول موضوع" الإنتاج الجمالي في مجتمعات التي تعيش الأزمة "، المزمع تنظيمها بين 25 إلى 27 فيفري الجاري، وتخص دعوة المشاركة، الأعمال التشكيلية والأفلام والأعمال التركيبية البصرية التي لها علاقة بالموضوع بهدف تحليل " جمالية الأزمة "خلال هذه التظاهرة التي تنظم بالتعاون مع الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي.
وسيشارك الفنانون المنتقون في ورشات ومحاضرات ونقاشات تؤطر من قبل فنانين وخبراء دوليينو من بينهم الجامعي الفرنسي سوكو فاي-فاكاليس اختصاصي في الفنون الجميلة والفيلسوفة والجامعية الفرنسية ماري جوزي موندزاين وكذا الناقد واللساني النمساوي فؤاد عصفور.
وتوجه الترشحات قبل تاريخ 10 فيفري الجاري للقائمين عليها من أجل انتقاء المشاركين، وستكون هذه الأيام الدراسية فرصة لفتح نقاش حول الأعمال المنتجة من قبل الفنانين الذين سيتم انتقاؤهم، وكذا تنظيم محاضرات في المدرسة العليا للفنون الجملة بالعاصمة وعرض فيلم وثائقي حول الموضوع، إلى جانب تنظيم معرض للأعمال المنتقاة بفيلا عبد اللطيف بالعاصمة.
ويسعى المنظمون من خلال هذه الأيام الدراسية إلى " استكشاف العلاقة الوثيقة بين التاريخ المعاصر والإبداع "ومعرفة نظرة الشباب ورأيهم في مرحلة أزمة لم يعيشونها.
فريدة. س

من نفس القسم الثقافي