رياضة

بوشكريو يرفض الحديث عن مستقبله مع "الخضر"

بعد نكسة كرة اليد الجزائرية في البطولة الإفريقية بالقاهرة


خرج المنتخب الوطني لكرة اليد خالي الوفاض خلال مشاركته في البطولة الإفريقية التي احتضنتها القاهرة ، بعدما ضيع فرصة التأهل إلى مونديال فرنسا 2017 بهزيمة قاسية أمام منتخب أنغولا أول أمس ينتيجة ( 25/19) .
وهي الخسارة التي لم تكن متوقعة بالنظر لتعود المنتخب الجزائري  الحضور في العرس العالمي بتواجده ضمن المنتخبات الثلاثة الأولى إفريقيا.  فخسارة رفقاء بركوس امام منتخب انغولا الذي لم يسبق له وان تغلب على الجزائر تؤكد  مرة اخرى أن احوال الكرة الصغيرة الجزائرية ليست على ما يرام وان المشكل لا يكمن في المدرب وإنّما أعمق من ذلك بكثير . فنكسة القاهرة هذه هي امتداد للمهزلة التي عاشتها كرة اليد الجزائرية في العرس العالمي سنة 2015 بالدوحة عندما تلقى رفقاء سلاحجي هزيمة نكراء اما مصر واحتلوا المركز الاخيرة في الدورة .
وبعد فشل "الخضر"  في التأهل الى مونديال 2017 بفرنسا اثر الهزيمة في اللقاء الترتيبي أمام انغولا (19-25)، لم يرد الناخب الوطني صالح بوشكريو الخوض في مستقبله مع الخضر.  وصرح بوشكريو   عقب انتهاء اللقاء امام انغولا "أنا متعب  حاولت أن أوفق في مهمتي في وقت قياسي غير ان التحدي كان صعبا. الآن قد يوجد مدربون يقدمون أحسن مما قدمته".  واعتبر مدرب الخضر الذي اشرف على الفريق منذ سبتمبر الفارط، بأن سبب  الإخفاق في التأهل إلى مونديال-2017 يرجع إلى قصر مدة التحضير والإصابات التي لعبت دورا كبيرا في ذلك.
وقال "توفرت لنا شروط العمل لمدة ثلاثة أشهر فقط وهذا غير كاف للوقوف أمام أقوى المنتخبات الإفريقية، على غرار أنغولا التي خاضت عدة مباريات منذ انتهاء  الألعاب الإفريقية الصيف الماضي في القابل كان منتخبنا في حالة ركود منذ مونديال 2015".
وأفاد الناخب الوطني "اظن ان الاصابات لعبت هي الاخرى دورها مع غياب شهبور وبوكعباش قبل انطلاق المنافسة, كما ان بولطيف لعب منقوصا من امكانياته منذ
البداية. وارى اننا كنا قادرين على بلوغ مستوانا".
بالمقابل, اكد بوشكريو أن الفريق الوطني يحوز على جيل صاعد له مستقبل  على غرار عبدي وساكر وبجناح شريطة تسطير مخطط عمل على المدى البعيد، وأخبر"لدينا جيل جديد من اللاعبين الموهوبين أظن انه ينبغي الاعتماد عليهم لاعادة بناء فريق وطني جديد قادر على لعب الادوار الاولى في الطبعات  المقبلة".
 وانهت الجزائر المنافسة الافريقية في المركز الرابع بعد هزيمتها امام انغولا (19- 25) في اللقاء الترتيبي لنيل المركز الثالث بالقاهرة.
زياد رامي
   

من نفس القسم رياضة