الثقافي

استحداث "جائزة فلسطين " لأفضل عمل مسرحي بالمهرجان المغاربي بالوادي

في الطبعة الرابعة من المهرجان



كشف نبيل مسعى رئيس جمعية عشاق الخشبة بالوادي، عن استحداث جائزة “فلسطين للإبداع المسرحي” لأفضل عرض مسرحي في الطبعة الرابعة لمهرجان المسرح المغاربي المزمع تنظيمه في الفترة ما بين 15 إلى 19 شهر فيفري الداخل.
وقال نبيل مسعى أن هذه الجائزة جاءت باتفاق مشترك بين محافظة مهرجان المسرح المغاربي والأكاديمي الفلسطيني نادر القنة المقيم بالكويت الذي صرح “أن هذه الجائزة بمثابة جائزة كبرى ستقدم للفرقة الفائزة بأفضل عرض مسرحي في مهرجان المسرح المغاربي الذي تنظمه ولاية الوادي بالجزائر حيث سيتم توسيم الفرقة الفائزة بالجائزة الفلسطينية للإبداع بدء من دورة هذه السنة” مضيفا” أن الترتيبات تجري حاليا مع سفير دولة فلسطين في الجزائر لؤي عيسى ليقوم بتسليم الفرقة الفائزة هذه الجائزة”.
وبخصوص المهرجان الذي ستحتضنه دار الثقافة محمد الأمين لعمودي بولاية الوادي أكد محافظ المهرجان أن التحضيرات تجري على قدم وساق لانجاز وإنجاح هذا العمل الذي أضحى قبلة لعشاق الفن الرابع، وأنه سيعمل كل ما بوسعه من اجل تقديم الأحسن والأفضل للمسرح الجزائري.
للإشارة ستعرف الطبعة هذه السنة للمهرجان منافسة 12 فرقة مسرحية من مختلف الدول العربية على غرار العراق، السعودية، فلسطين، الكويت، تونس، مصر والمغرب إلى جاني الجزائر، كما سيتم خلال تقديم عروض إضافية خارج إطار المنافسة منها ما هو موجه للأطفال، وأخرى تنتمي إلى عروض مسرح الشارع.
فريدة. س

من نفس القسم الثقافي