الثقافي

دار نشر بريطانية تحتفي بمختارات من أعمال واسيني الأعرج

ضمن مؤلف شمل عدد من الأعمال الأدبية العربية




صدر حديثاً عن دار النشر البريطانية مؤخرا كتاب " القراءة الأدبية للمتقدمين في العربية " الذي يضم مقتطفات من الأدب العربي مترجمة إلى اللغة الإنكليزية في أربعمئة صفحة لحوالي ستين أديباً عربياً مختارين من جميع الدول العربية ومن بينهم الروائي واسيني الأعرج صاحب رواية مملكة الفراشة، والكتاب من تحرير د. محمد علي عزيز ود. جوناس البستي الأستاذين في جامعة ييل الأميركية.
يهدف الكتاب إلى تعريف الدارسين من الطلاب الأميركيين والأوروبيين بنماذج مختارة من الأدب العربي الحديث في مجالي القصة القصيرة والرواية، وإثراء معارفهم عن الأدباء العرب.
الجدير بالذكر أن الأسماء المنتخبة تنوعت ما بين الأدباء المكرسين الذين تركوا بصمة واضحة الأثر في الأدب العربي، وما بين الأصوات الشابة التي تمثل التيار الأدبي الجديد والمعاصر في المنطقة العربية. ومن الأسماء التي تم اختيارها: نجيب محفوظ، الطيب صالح، غسان كنفاني، محمد شكري، عبد الرحمن منيف، غائب طعمة فرمان، عبد السلام العجيلي، زيد مطيع دماج، محمد زفزاف، واسيني الأعرج، إبراهيم الكوني، ليلى العثمان، هدى النعيمي، إلياس خوري، محمد ولد سالم، غالب هلسا، علي المعمري، محمد المر، عبد الله خليفة، أمير تاج السر، محمد عبد الولي، شكري المبخوت، عبده خال.
مريم. ع

من نفس القسم الثقافي