رياضة

إذ تُوّج فريق محرز باللقب فعلى فينغر وبيليغريني وفان غال الاستقالة

حسب ما نشره كاتب بريطاني:



طالب كاتب صحفي بريطاني، مدربي فرق أرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بتقديم استقالتهم، في حال تتويج ليستر سيتي بلقب بطولة إنجلترا عند نهاية الموسم الحالي. ويتصدّر ليستر سيتي لائحة الترتيب برصيد 47 نقطة قبل 15 جولة عن إسدال الستار، ويأتي خلفه مانشستر سيتي وأرسنال بمجموع 44 نقطة لكليهما، بينما يتموقع مانشستر يونايتد خامسا بـ 37 نقطة. وقال كاتب مقال الرأي "أدريان دورهام" بصحيفة "ديلي ميل" يقول بأن نيل ليستر سيتي لقب البطولة معناه التشكيك في العمل الفني الذي يقدّمه كل من أرسين فينغر ومانويل بيليغريني ولويس فان غال مدربي أرسنال ومانشستر سيتي ومانشيتر يونايتد، على التوالي. على اعتبار أنهم مدربون مخضرمون ويقودون فرقا تحوز إمكانات مادية معتبرة، عكس فريق ليستر سيتي لم الذي يسبق له تذّوق حلاوة لقب "البريمرليغ" أو كأس إنجلترا، وقليل الموارد المالية. ليطالب برحيل فينغر وبيليغريني وفان غال في حال حصد ليستر سيتي لقب البطولة في ماي المقبل.
وتابع الكاتب ذاته يقول إن مشاهدة مقابلات فريق ليستر سيتي وما يفعله المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز وزملاؤه متعة للعين. وقال إن التقني بيليغريني يبدو هذا الموسم وكأنه مدرب هاوِ، كما تساءل عن جدوى عدم إقالة فان غال. وضغط بقوة على أرسين فينغر، حيث راهن على تقديم عمل خيري في حال عجز أشبال التقني الفرنسي عن التتويج.
واستثنى الكاتب الصحفي البريطاني فريق توتنهام الرابع (42 نقطة)، على اعتبار أنه لا يصنّف - عادة - ضمن خانة المرشحين، كما أن مدربه ماوريسيو بوتشيتينو "شاب" ولم ينل بعد ما يثري سيرته الذاتية. في حين لم يذكر تشيلسي (الـ 14 بـ 28 نقطة) لأنه أحرق كامل أوراقه.
ويقدّم المهاجم رياض محرز (24 سنة) عروضا راقية ولافتة مع ليستر سيتي هذا الموسم، حيث سجّل 13 هدفا وقدّم 8 تمريرات، وساهم بقوة في تصدّر الفريق لائحة الترتيب. ولم تدرج إدارة نادي ليستر سيتي إحراز لقب البطولة هدفا لفريقها الكروي هذا الموسم، مع العلم أن أشبال المدرب كلاوديو رانييري ضمنوا البقاء في القسم الأول مسبّقا.
الجدير بالذكر أن محرز فاز بجائزة صحيفة الهداف كأفضل لاعب في بلاده بفضل موسم الأحلام الذي يقدمه مع ناديه ليستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم. ويعيش الدولي الجزائري موسم الأحلام مع ناديه الذي يتصدر البريميير ليغ وبفارق ثلاث نقاط عن أرسنال ومانشستر سيتي.
ليستر نجا الموسم الماضي بأعجوبة من السقوط إلى الدرجة الأولى وها هو يتصدر الدوري الممتاز. رياض محرز (24 عاما) سجل 13 هدفا قدم عدة تمريرات حاسمة لهداف الفريق جيمي فاردي، ولذلك تلقى الكثير من العروض لمغادرة ناديه المغمور إلى أحد الأندية العملاقة.
محرز نفى انتقاله القريب في الفترة الشتوية الحالية، وطلب عدم تفسير كلماته بشكل خاطئ.
رياض. ب

من نفس القسم رياضة