رياضة

إرادة "الخضر" تتحدى قوة الفراعنة

النسخة الـ 22 لبطولة إفريقيا لكرة اليد مصر – الجزائر اليوم بقاعة ملعب القاهرة (سا:19.30)

 

تتوجه الأنظار مساء اليوم نحو ملعب القاهرة، الذي سيحتضن مباراة واعدة تجمع منتخب البلد المنظم مصر وضيفه الجزائري، بداية من الساعة السابعة ونصف بتوقيت الجزائر في افتتاح النسخة الـ 22 من البطولة الإفريقية لكرة اليد.
ومن المقرر أن يسبق مباراة الفراعنة والخضر حفل افتتاحي يحضره وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز وخالد حموده رئيس الاتحادية المصرية للعبة والبنيني منصوري أريمو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد وعدد من رؤساء الاتحاديات وأعضائها بالقارة السمراء، فيما عقد أمس الاجتماع الفني للبطولة بحضور أعضاء الاتحادية الإفريقية للعبة واللجنة المنظمة للبطولة للإعلان عن تفاصيل وجدول المباريات وغيرها من الأمور الفنية.
ويراهن منتخبنا الوطني على الدفاع عن لقبه القاري الذي توج به سنة 2014 بالجزائر بقيادة المدرب السابق رضا زغيلي. لكن يرى العارفون بشؤون الكرة الصغيرة أن مهمة الخضر ستكون جد صعبة بالنظر للعودة القوية التي سجلها المنتخب المصري الذي سحق الجزائر في البطولة العالمية السنة الماضية في قطر ناهيك عن التغييرات التي أحدثها المدرب الحالي صالح بوشكريو على التعداد بمنح الفرصة للعناصر الشابة التي لا تملك الخبرة في هذا المستوى.
ولم يتوج "الفراعنة" باللقب منذ حصدهم له عام 2008 بأنغولا، فيما حصد المنتخب التونسي بعدها اللقب مرتين عامي 2010 و2012، بينما توج المنتخب الجزائري بلقب النسخة الأخيرة على أرضه عام 2014.
وهذه هي المرة الخامسة التي تستضيف فيها مصر بطولة أمم إفريقيا بعد أن استضافت هذا الحدث أعوام (1983، 1991، 2004، 2010)، وتوج المصريون باللقب خلالها مرتين وفقده مرتين لحساب الفريقين الجزائري في 1983 والتونسي في 2010.
ويدرك المدرب صالح بوشكريو أن التتويج بلقب البطولة القارية للمرة الثانية على التوالي أمر شبه مستحيل لعدة معطيات لكنه يرغب في قيادة "الخضر" لضمان المشاركة في البطولة العالمية باحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في هذه الدورة. ويتواجد رفقاء بركوس في المجموعة التي تضم المغرب والكاميرون ونيجيريا والغابون ومصر، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات تونس وليبيا وأنغولا والكونغو الديمقراطية وكينيا والكونغو برازفيل.
زياد رامي
///////////////////
+صورة 
/////////////////////////////////////////
+صورة 

من نفس القسم رياضة