رياضة

رئيس الاتحادية الفرنسية يجدد دفاعه عن بن زيمة



دافع نويل لوغرايت رئيس الاتحادية الفرنسية لكرة القدم عن اللاعب كريم بن زيمة، وأكد أن إبعاده عن منتخب الديكة مؤقت، مبديا تضامنه مع اللاعب ذو الأصول الجزائرية، رافضا إقصاء اللاعب وحرمانه من المنافسات الدولية مدى الحياة، على خلفية اتهامه بالمشاركة في قضية ابتزاز كان ضحيتها زميله في "الديكة" ماتيو فالبوينا، في الوقت الذي دعا فيه زين الدين زيدان مدرب الريال إلى ضرورة منح اللاعب فرصة المشاركة في كأس أوروبا للأمم التي ستحتضنها بلاده في الصائفة القادمة.
وصرح لوغريت في تسجيل بثته حصة "ليكيب 21" أول أمس، "لأنني أحب بن زيمة، أصبحت أشعر بأنني شخص غير شريف، للأسف، هل يجب علي أن أقول الموت للعربي حتى يرضوا عني!، ما بال هؤلاء الناس يطلبون مني طرد بن زيمة؟، من المؤكد بأنني لن أفعل ما يطلبون مني، فأنا أسير هذه القضية وفق ما أراه مناسبا".
وأوضح المسؤول الأول عن الاتحادية الفرنسية أن لوائح هيئته واضحة بخصوص الإبعاد المؤقت لبن زيمة وفالبوينا من صفوف المنتخب، لأنهما محل تحقيق قضائي، وتم سماعهما من طرف لجنة الانضباط التابعة للاتحادية.
وأضاف ذات المتحدث: "كنت دائما قريبا من بن زيمة، لأنني أعرف بعض الشيء طفولته الصعبة، لذلك ربما دافعت عنه قليلا، لكن لم أكن أتصور أن يتم معاملته بهذه القسوة من قبل وسائل الإعلام".
زياد رامي

من نفس القسم رياضة