الثقافي

"لارك" ومجلة "نقد" تنظمان الأيام الدراسية حول الإبداع في المجتمعات المتأزمة

باب المشاركة يبقى مفتوحا حتى 10 فيفري




تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، بالشراكة مع مجلة "نقد"، أياما دراسية مفتوحة للفنانين الشباب والمبدعين في مجال الفنون البصرية، تحت عنوان: " الإنتاج الجمالي في المجتمعات المتأزمة "، وذلك من 24 إلى 28 فيفري الداخل، وفي هذا الإطار، أعلنت الوكالة عن فتح باب الترشح للمشاركة في هذه الأيام وما تتضمنه من ورشات، وحددت تاريخ قبول الطلبات بالعاشر فيفري المقبل.
مبدأ الأيام الدراسية هذه هو التساؤل حول العلاقة الوثيقة بين تاريخ الوقت الحالي والإبداع، بين الشهادة والخيال حول أعمال الفنانين الذين ينتجون، تحت وطأة مظاهر العنف المتطرفة والإبادة الجماعية ومجازر القرن، أعمالا فنية وإبداعية سوف تتحول، على الرغم من هؤلاء الفنانين، إلى بصمة وأثر، سيكون في حد ذاته انتعاشا محتملا لإعادة كتابة إبداعية.
وستشهد هذه الأيام عقد ورشة عمل للتفكير والنقاش حول الأعمال التي يقترحها المشاركون الذين سيتم اختيارهم، ومحاضرة نقاش، بالإضافة إلى معرض في فيلا عبد اللطيف بالجزائر العاصمة، للأعمال التي يقترحها المشاركون في ورشة العمل.
وستكون المشاركة مفتوحة أمام الفنانين الجزائريين بالدرجة الألى بينما يبقى خيار مشاركة المغتربين منهم مرتبطا بمدى جودة الأعمال المقدمة والمقترحة للمسابقة.
ومن بين الأعمال التي سيكون بإمكان هؤلاء المشاركة فيها تلك التي تسلط الضوء على التاريخ المعاصر للجزائر مثل الحرب التحريرية والعشرية السوداء وغيرها من المواضيع ذات الصلة.
وأشارت الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي إلى ضرورة إرسال طلبات الترشح لهذه الأيام الدراسية قبل 10 فيفري 2016، وترسل إلى البريد الإلكتروني candidatureworkshop@gmail. com
وسوف يطلب من المترشحين المقبولين تقديم عرض موجز للعمل الفني والتساؤلات التي تكمن وراءه، بالإضافة إلى بعض الإنتاجات التي سيتم عرضها طوال الأيام المنعقدة في فيلا عبد اللطيف.
مريم. ع

من نفس القسم الثقافي