رياضة

حمار رفض تسريح أمادا ويؤهل جحنيط

بن يطو يتأهل رسميا في الشباب السعودي



قال رئيس وفاق سطيف حسان حمار، إن إدارة الوفاق تلقت عرضين رسميين بخصوص اللاعب الملغاشي إبراهيم خليل أمادا حيث يسعى كل من النادي الإفريقي والترجي التونسيين إلى استقدامه والتعاقد معه خلال مرحلة الانتقالات الشتوية الحالية.
وأكد حمار في تصريحات خص بها إذاعة "شمس أف أم" التونسية، أن طلب الناديين التونسيين قوبل بالرفض لحاجة الوفاق لخدمات المهاجم أمادا حيث استطرد قائلا "الإفريقي كان سباقا لطلب خدمات أمادا، وعليه فإن الأولوية ستكون لهذا الفريق، ومع ذلك اللاعب لن يسرح إلا في الصائفة لأننا بحاجة ماسة لخدماته"، مشيرا أنه منح الأولوية للإفريقي للحصول على خدمات اللاعب السابق لاتحاد الحراش ولن يكون مجانا، ملفتا إلى أن إدارة الرياحي ملزمة بتقديم عرض مادي في المستوى، أو تسهيل مهمته في الحصول على خدمات الثنائي الدولي هشام بلقروي وإبراهيم شنيحي حيث قال "لن نقبل بتسريح أمادا إلا إذا قدم الإفريقي عرضا ماديا في المستوى، أو فرط لنا في خدمات بلقروي أو شنيحي".
من جهة ثانية، اكتفت إدارة الوفاق بتأهيل آخر المنتدبين خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية أكرم جحنيط محليا فقط، وسيبصم على أول مشاركة له بألوان فرق قلبه بدءا من لقاء إتحاد العاصمة برسم الجولة الثانية من مرحلة العودة، والذي لن يكون بمقدوره المشاركة ضمن الأدوار التصفوية في منافسة رابطة أبطال إفريقيا خلال النسخة القادمة، حيث سيضيع ستة مقابلات في ذات المنافسة إلي غاية شهر جويلية القادم وهي فترة إضافة اللاعبين الجدد، على خلفية عدم تمكن الإدارة السطايفية من تأهيله، بسبب تزامن توقيعه مع عطلة نهاية الأسبوع في الجزائر والكويت، أين كان يحمل ألوان نادي العربي، ومن جانب أخر، بعد منحها الموافقة النهائية في نظام التحويلات الدولية "التياماس" لتأهيل المهاجم بن يطو في ناديه الجديد الشباب السعودي، تنتظر الإدارة وصول الشطر الأول من الصفقة والمقدر بـ 350 ألف دولار، على أن يصل الشطر الثاني خلال الأشهر القادمة.
من جهة لم تكن الفحوصات الطبية التي خضع لها دلهوم وزياية مطمئنة، والغائبين عن موقعة مولودية وهران، وبينت ضرورة ركونهما لراحة إلى ما بعد مواجهة اتحاد العاصمة، قبل العودة لأجواء التدريبات تحسبا للمواعيد القادمة.
وعلى صعيد أعلن عبد الله البرقان، رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وصول البطاقة الدولية للمهاجم محمد بن يطو، المنضم حديثا لصفوف الشباب السعودي.
وكتب البرقان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تم استلام شهادة اللاعب الجزائري محمد بن يطو لصالح نادي الشباب". يذكر أن الشباب أتم تعاقد مع بن يطو، بعد التوصل لاتفاق مع ناديه الجزائري السابق وفاق سطيف، ليقود هجوم الليث خلال النصف الثاني من الموسم الجاري.
ويستعد الشباب لانطلاق الدور الثاني لبطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، ومسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن ودع بطولة ولي العهد، من الدور نصف النهائي أمام الهلال.
العمري. ب

من نفس القسم رياضة