رياضة

نهائي قبل الأوان بين الوفاق وبلوزداد

الدور الـ16 من مسابقة كأس الجزائر



تلعب اليوم بقية لقاءات الدور السادس عشر من مسابقة كأس الجزائر حيث ستكون الأنظار كلها مشدودة نحو ملعب الثامن ماي بسطيف الذي سيحتضن مباراة قوية وصفها المتتبعون بـ"نهائي قبل الأوان" ينشطها الوفاق المحلي ووصيف البطولة شباب بلوزداد.
ويريد الوفاق بسط سيطرته على النادي البلوزدادي بعدما تغلب عليه في مسابقتي الكأس والبطولة، خاصة وأن الوفاق سيستفيد من أفضلية الجمهور والأرضية.
وتحسبا لهذه المواجهة كان لابد على المدرب السويسري ألان غيغر التركيز على الجانب النفسي من اجل شحن معنويات لاعبيه على تحقيق التأهل، ولم يتوان المدرب غيغر في تقديم النصائح والملاحظات للاعبيه من اجل الحذر وعدم التراخي خاصة في اللحظات الأخيرة من اللقاء مع التركيز أكثر في اللمسة الاخيرة امام المرمى. ولتكون تشكيلة الوفاق مكتملة في هذه المباراة حيث سيفتقد الفريق خدمات هدافه بن يطو، المحترف مؤخرا في الشباب السعودي.
 وينتظر أن يكون هجوم الوفاق ممثلا بالثلاثي زياية، حدوش وبلعميري، في غياب العائد من جديد للفريق المهاجم امقران الذي لم يؤهل بعد. أما خط الوسط يمثله القائد دلهوم، زرارة وداغولو في حين رباعي الدفاع يمثله مقاتلي، حاشي، بن العمري وعروسي.
 من جهته فريق شباب بلوزداد تنقل إلى سطيف من اجل تأكيد تواجده في أحسن احواله والعودة بورقة التأهل إلى الدور القادم خاصة وان معنويات اللاعبين في السماء بعد إنهاء مرحلة الذهاب من البطولة في الوصافة والرابطة أنصفت الفريق ببرمجة الداربي ضد مولودية الجزائر في ملعب 20 أوت بعدما كان مقررا في ملعب 5 جويلية الاولمبي.
وتحسبا لهذه المواجهة أكد المدرب الفرنسي ألان ميشال أن فريقه جاهز لمعركة "ملعب النار والانتصار" كما عبر عن ارتياحه لجاهزية أغلبية اللاعبين ما عدا غياب المهاجم الدولي البينيني محمد أودو فيما يسترجع الفريق خدمات قائده طارق شرفاوي المنتظر أساسيا إلى جانب خليلي في محور الدفاع.
ويبدو الفوز في سطيف تحديا كبيرا بالنسبة لأبناء العقيبة الذين خسروا كل تنقلاتهم الماضية لهذا الملعب علما أن آخر خسارة له هذا الموسم كانت بذات الملعب أمام الوفاق (1-0).
 وتاريخيا ستكون مباراة اليوم بالرقم 6 في تاريخ الفريقين في هذه المسابقة. وسيكون جمهور بلوزداد حاضرا بقوة في مدرجات ملعب الثامن ماي كعادته خاصة وأن علاقة اخوية تربطه بجمهور الوفاق الذي تعود بدوره للتنقل بقوة إلى ملعب 20 اوت بالعاصمة.
رشيد. ب

من نفس القسم رياضة