رياضة

مخلوفي في مهمة الدفاع عن تاجه الأولمبي

الملاكمة مرشحة للتألق في المحفل الأولمبي



يسعى البطل الجزائري توفيق مخلوفي للحفاظ على لقبه الاولمبي الذي ناله في اولمبياد لندن 2012 من خلال تطلعه للمشاركة في العاب ريو 2016. ولا يختلف اثنان أن مستوى العداء توفيق مخلوفي تراجع بشكل كبير خلال المدة الأخيرة بدليل انه احتل المركز الرابع في البطولة العالمية للألعاب القوى التي احتضنتها بكين سنة 2015. وقال مخلوفي في تصريحات سابقة انه يريد العودة إلى الواجهة " سأعمل بجدية وواثق من قدرتي على العودة بقوة وسأعمل جاهدا من اجل الحفاظ على لقبي الاولمبي".
وتراهن الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى على البطل الاولمبي مخلوفي لتشريف المشاركة الجزائرية في ريو ديجنيرو إضافة إلى عدائين آخرين في مختلف التخصصات الذين تألقوا في التجمعات السابقة.
تعودت الملاكمة الجزائرية تسجيل حضور مشرف في الالعاب الاولمبية خلال مشاركاتها السابقة. وهو ما يحاول المسؤولون عن هذه الرياضة في بلادنا تأكيده خلال أولمبياد ريو ديجنيرو في جويلية 2016. ولحد الان ضمن ثلاثة ملاكمين جزائريين مشاركتهم في العاب ريو ويتعلق الأمر بشادي عبد القادر وبن شبلة وإلياس عيادي، في انتظار المتألق فليسي الذي اختارته وكالة الأنباء الجزائرية كأحسن رياضي جزائري لسنة 2015.
زياد رامي

من نفس القسم رياضة