رياضة

اتحاد العاصمة بخطى ثابتة نحو الظفر بلقب البطولة

فيما يريد الوفاق استعادة تاجه القاري



توحي كل المؤشرات أن فريق اتحاد العاصمة مرشح فوق العادة للظفر بلقب البطولة المحترفة ومحو آثار انتكاسات سنة 2015 التي ضيع فيها اللقب القاري أمام تي بي مازيمبي وخروجه من مسابقة كأس الجزائر على يد نادي بارادو. وأنهى أبناء سوسطارة مرحلة الذهاب في الريادة بفارق 10 نقاط عن الملاحقين. وبعدما نجا الفريق من السقوط في الجولة الاخيرة من الموسم الماضي، يراهن الاتحاد على إهداء أنصاره لقب البطولة في سنة 2016 بعدما سيطر رفقاء بن موسى على مجريات البطولة المحلية.
 وحسب مدرب الاتحاد ميلود حمدي فان الأمور لم تحسم بعد بشأن البطل " لا نريد استباق الأحداث صحيح أنّنا أنهينا الشطر الأول من البطولة في الريّادة وبفارق مريح عن الملاحقين ولكننا لم نضمن بعد اللقب وعلينا الحفاظ على ديناميكية الانتصارات في مرحلة الإياب".
لكن حامل اللقب وفاق سطيف لم يقل كلمته بعد رغم أنه لا يتواجد في أحسن أحواله بل فقد هيبته في ملعب الثامن ماي بسطيف.
وبحسب رئيس وفاق سطيف حسان حمار فإن فريقه سيواصل اللعب في سنة 2016 على الجبهات الثلاث (كأس الجمهورية والبطولة وكذا رابطة أبطال إفريقيا). ويراهن الوفاق على استعادة لقبه القاري الذي توج به سنة 2014 أمام فيتا كلوب الكونغولي، وهو ما قاله المدرب السويسري ألان غيغر "الفريق تعود على المشاركة في المسابقة القارية ولهذا نتطلع للذهاب بعيدا في هذه المنافسة ولما لا إعادة سيناريو نسخة 2014" على حد قوله.
ويتطلع فريقا شباب قسنطينة ومولودية بجاية لتسجيل مشاركة مشرفة في مسابقة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم هذه السنة. وان كانت المشاكل التي أثقلت كاهل "السنافر" جعلت الشتاؤم يحوم حول امكانية رفقاء المدلل السابق لـ"الخضر " بزاز في رفع التحدي. بينما يحاول نادي مولودية بجاية احداث المفاجأة في المسابقة القارية بعد استعادة الفريق توازنه مع عودة المدرب عبد القادر عمراني.
زياد رامي

من نفس القسم رياضة