رياضة

العميد في مهمة تفادي مفاجأة غير سارة

مولودية الجزائر – اتحاد بسكرة



يستضيف فريق مولودية الجزائر مساء غد الجمعة نادي اتحاد بسكرة الناشط في بطولة الهواة، على ملعب عمر حمادي ببولوغين لحساب الدور السادس عشر من مسابقة كأس الجزائر.
فتشكيلة العميد التي اجتازت الدور السابق بسلام على حساب اتحاد وهران تراهن على مواصلة التألق في هذه المسابقة لطالما أن الفريق كان محظوظا بتفادي أندية الرابطة المحترفة الأولى.
ويبدو على الأوراق أن التأهل هو في متناول العميد خاصة وأن اللقاء سيلعب على ارضية ملعب عمر حمادي التي يعرفها جيدا رفقاء قراوي ناهيك عن فارق المستوى بين لاعبي الفريقين كما أن عامل الخبرة أيضا يميل لصالح لاعبي مولودية الجزائر. لكن غياب الجمهور بداعي العقوبة المسلطة على العميد على خلفية تصرفات الأنصار في الداربي امام اتحاد العاصمة، سيصب في مصلحة الفريق البسكري الذي سيخوض لاعبوه المباراة دون ضغط الجماهير.
وعليه فإن المدرب مزيان إيغيل حذر لاعبيه من عامل المفاجأة التي تكون حاضرة بقوة في مواجهات الكأس مذكرا إياهم بخروج صاحب الاختصاص اتحاد العاصمة على يد نادي بارادو.
وقد عكف الطاقم الفني للمولودية على تحضير كتيبته من جميع النواحي من اجل تخطي عقبة الدور الـ 16 بسلام. ويريد المدرب مزيان ايغيل الاعتماد على كافة التشكيلة الأساسية وعدم المغامرة بالاحتياطيين لمنع حدوث مفاجأة غير سارة خاصة وأن هذه المواجهة جاءت قبل أسبوع فقط عن الداربي الواعد أمام الجار شباب بلوزداد برسم الجولة الـ 16 من عمر البطولة المحترفة الأولى.
 ورغم الإصابة التي يعاني منها على مستوى أصبع اليد إلا أن الطاقم الفني للمولودية سيعتمد على الحارس الأول فوزي شاوشي أمام اتحاد بسكرة نظرا للإصابة التي يعاني منها أيضا المغترب ماتياس الذي أكد بدوره عدم جاهزيته لمباراتي الكأس وبلوزداد. كما أن المدرب ايغيل غير متحمس للمغامرة بالحارس الثالث بن اسماعيلي في لقاء مصيري يتعلق بكاس الجزائر التي يعشقها كثيرا أنصار العميد.
وستعرف تشكيلة العميد بعض الغيابات في صورة بشيري المصاب بينما تبقى مشاركة دمو غير مؤكدة الأمر الذي جعل المدرب ايغيل يفضل إقحام عزي وبوهنة في المحور. كما سيكون الهجوم محروما من خدمات عبيد المصاب.
وعن هذه المواجهة أكد القائد حشود أن مهمة فريقه لن تكون سهلة امام اتحاد بسكرة حيث قال " المباراة لن تكون سهلة امام اتحاد بسكرة رغم تواجده في قسم الهواة ولهذا علينا احترام المنافس واخذ المباراة بكل جدية من اجل مواصلة مغامرتنا في هذه المسابقة " وعن الجدل الذي اثير حول الداربي امام شباب بلوزداد رد قائلا " نحن نفكر في لقاء الكأس وليس في الداربي أمام بلوزداد ولا يهمني مكان إجراء اللقاء وسنحضر لذلك الموعد عندما نطوي صفحة لقاء الكأس ضد اتحاد بسكرة " يقول حشود.
رشيد. ب

من نفس القسم رياضة