رياضة

مواجهة البرتغال في مفكرة المنتخب الأولمبي

استعدادا لمشاركته في أولمبياد ريو 2016



كشف لنا مصدر عليم أن المنتخب الوطني الأولمبي سيخوض مواجهات دولية مع منتخبات في المستوى العالي تحسبا للمشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة التي ستحتضنها مدينة ريوديجنيرو البرازيلية.
وحسب ذات المصدر فإن الفاف تلقت عرضا من نظيرتها البرتغالية التي اقترحت برمجة مباراة ودية تحضيرية بين المنتخبين الأولمبيين، الجزائري والبرتغالي في لشبونة.
وتلقّت "الفاف" مراسلة رسمية من الإتحادية البرتغالية من أجل تحديد موعد للمباراة، خاصة وأن الجزائر والبرتغال أمضيا على اتفاقية تعازن رياض وتبادل للخبرات في عهد وزير الشباب والرياضة السابق محمّد تهمي، الأمر الذي شجّع الطرف البرتغالي على اختيار الجزائر من أجل مراسلة إتحاديتها لبحث إمكانية برمجة مباراة ودية تحضيرية، كون المنتخب البرتغالي، المتأهل عن المنطقة الأوروبية للأولمبياد، مقبل على مواجهة، بنسبة كبيرة، منتخبا إفريقيا في الدورة النهائية.
ولم يتم تحديد أي موعد للمباراة، كون الإتحادية البرتغالية طلبت من "الفاف" التفكير في إمكانية إقامتها، عقب إجراء سحب قرعة دور المجموعات للألعاب، ففي حال التقاء الجزائر والبرتغال في نفس المجموعة، فسيتم منطقيا التخلي عن الفكرة، وفي حال تواجدهما في مجموعتين مختلفتين، فإن المباراة سيتم تنظيمها بنسبة كبيرة في جوان على أقصى تقدير.
وسبق للإتحادية البرتغالية لكرة القدم عرض إقامة مباراة ودية تحضيرية على "الفاف" تخص المنتخب الأول لكل إتحادية في عهد المدرّب الوطني السابق لـ"الخضر" وحيد حاليلوزيتش، غير أن المباراة لم تُجر في النهاية بسبب رفض حاليلوزيتش وقتها فكرة إقامتها في لشبونة، وأصرّ على اللّعب في الجزائر، ما فوّت على "الخضر" فرصة الإلتقاء بزملاء النجم كريستيانو رونالدو قبل موعد المشاركة في المونديال البرازيلي.
وسيلعب المنتخب الأولمبي رسميا مباراة ودية تحضيرية أمام منتخب فلسطين، عقب الإتفاق بين الإتحاديتين الجزائرية والفلسطينية، وستجري المباراة يوم 17 فيفري المقبل بالجزائر، وهي المباراة التي سيشارك فيها اللاّعبون المحليون فقط كونها لا تندرج ضمن تواريخ "الفيفا"، غير أن "الفاف"، حسب مصدر عليم، ستوجّه الدعوة للاّعب ياسين براهيمي من أجل حضورها ومتابعتها كضيف شرف، وسيبقى في الجزائر 24 ساعة.
 زياد رامي

من نفس القسم رياضة