الثقافي

"وهران... أرويني من نبع حنانك" إصدار جديد للكاتبة زهرة برياح

يتضمن هذا الإصدار 19 خاطرة شعرية تحكي عن سحر المدينة


يكتشف القارئ عبر الديوان الشعري الجديد "وهران... أرويني من نبع حنانك" للكاتبة والصحفية زهرة برياح جمال عاصمة غرب البلاد التي تحمل بصمات تاريخ عريق وتراث أصيل وحضارات عتيدة.
ويتضمن هذا الإصدار 19 خاطرة شعرية تحكي فيها عن سحر مدينة وهران المعطاءة والمضيافة وملهمة رجال الثقافة والفنون والأدب، حسبما ما ذكرته الشاعرة برياح على هامش حفل البيع بالتوقيع للكتاب نظم بوهران، ويقدم الكتاب الصادر عن دار النشر "أنوار المعرفة" بوهران عبر مقتطفات شعرية ما تزخر به المدينة من مواقع أثرية وتاريخية وشواطئ خلابة على غرار خواطر "قصيدة... على جزيرة حابيبس" و"أمواج بلا أقنعة" و"نوارس المدينة" و"أنت جنون الصيف النادر" و"جمال الباهية"، وتبرز الإعلامية زهرة برياح التي تعمل في القسم الثقافي بإحدى المؤسسات الإعلامية في هذا الكتاب الذي يحتوي على 90 صفحة مدى حبها وشغفها لمدينة وهران حيث يظهر ذلك جليا عبر حروفها الملتهمة بعشق مكنون في قصائد "جزائرية أنت" و"و هران عشقي الأبدي".
وفي مقدمة الكتاب، أبرز الأستاذ الجامعي بشير بويجرة أن هذا المؤلف عبارة عن "مدونة اختزنت فيها الكاتبة جمال وهران قصدت منها التخلص من بحور الخليل حتى وجدت نفسها متواطنة وسط الشعر والشاعرية"، وبعد هذا الكتاب يوجد لزهرة برياح إصدار تحت الطبع يحمل عنوان "القوة الناعمة للثورة الجزائرية" (دار النشر "أنوار المعرفة") يحتوي على 100 شهادة لمجاهدات حيث يعتبر تكريما لشهداء الثورة التحريرية وللمرأة الجزائرية على حد تعبير الصحفية.
فريدة. س

من نفس القسم الثقافي