رياضة

المنتخب الأولمبي أحسن فريق لسنة 2015

 
نال المنتخب الوطني لكرة القدم (- 23 عاما) لقب أحسن فريق لسنة 2015 حسب سبر الآراء التقليدي -براهيم دحماني- الذي تنظمه وكالة الانباء الجزائرية بعدما أبهر في كأس إفريقيا للأمم-2015 وتمكن من اقتطاع تأشيرة التأهل لأولمبياد-2016 بريو دي جانيرو (البرازيل) بعد غياب دام 36 سنة.
واستطاع شبان الجزائر من بلوغ نهائي "كان" هذه الفئة العمرية التي جرت بالسينغال، والذين انهزموا فيه أمام نيجيريا (1-2).
وخلف المنتخب الاولمبي في سجل هذه الجائزة الفريق الوطني الاول الذي نال لقب أحسن فريق في سنة 2014 بعد تألقه في نهائيات مونديال البرازيل ببلوغه ولأول مرة في تاريخ كرة القدم الجزائرية الدور ثمن النهائي.
 وحصد اشبال المدرب السويسري أندري-بيار شورمان نسبة 36,86% من عدد الاصوات، متقدمين على المنتخب الجزائري العسكري المتوج بذهبية الألعاب العالمية العسكرية لهذه السنة بمونغيونغ (كوريا الجنوبية) بـ 09,9%، بينما حاز وفاق سطيف الفائز بالكأس الافريقية الممتازة والكأس الجزائرية الممتازة على نسبة 54,4% من الأصوات.
 المنتخب الجزائري الذي شرع في دورة السينغال في ثوب المترشح المغمور، نجح في شق طريقه بثبات نحو القمة مع بروز لاعبين واعدين أمثال شيتة وبن خماسة وفرحاني وكنيش وعبد اللاوي وغيرهم.
 وأثبت المنتخب الجزائري الأولمبي المشكل كليا من اللاعبين المحليين، في هذه المنافسة بأن اللاعب المحلي قادر على رفع التحدي في الأوقات الصعبة، معيدا بالمناسبة فتح النقاش حول سياسة التكوين التي من المفروض أن تنتهجها الأندية الجزائرية. فلاعبون أمثال فرحات، شيتة، بن خماسة وآخرون، أثبتوا مهارة اللاعب الجزائري الذي يجب الاعتماد عليه ليس في منتخب دون 23 سنة فقط، بل حتى في الفريق الأول المشكل من لاعبين تكونوا خارج الوطن حسب الملاحظين.
رياض. ب
 

من نفس القسم رياضة