رياضة

مشاركة زهاء 700 برعم في التظاهرة ببومرداس

الدورة الشتوية للبراعم الذهبية لكرة القدم


 

تعرف تظاهرة "الدورة الشتوية للبراعم الذهبية" لكرة القدم التي تجري وقائعها حاليا عبر عدد من ملاعب ولاية بومرداس مشاركة نحو 700 برعم يمثلون مختلف المدارس والنوادي الكروية عبر الولاية.
وتتراوح أعمار المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية التي انطلقت فعالياتها منذ خمسة أيام حسب السيد جمال زبدي مدير الشباب والرياضة ما بين 12 و14 سنة منتسبين لأزيد من 30 نادي ومدرسة رياضية متخصصة منتشرة عبر تراب الولاية. وتحتضن خمسة ملاعب بلدية تقع بكل من بلديات بومرداس وأولاد موسى ويسر- يضيف المصدر- بعد ظهر كل يوم منذ انطلاق الدورة عدة مقابلات تصفوية وتأهيلية تجري على شكل بطولات مصغرة تختتم بلقاء نهائي ومباريات ترتيبية ستجرى السبت القادم في أحد الملاعب المذكورة. وتستقطب المباريات التي تجري ضمن هذه التظاهرة في جو تنظيمي محكم حسب المنظمين أعدادا معتبرة من الجمهور المتفرج خاصة منهم الأولياء الذين ينتقلون يوميا إلى الملاعب مستغلين الظروف الجوية الملائمة لتشجيع أبنائهم وأصدقائهم. ويتوخى من تنظيم هذه التظاهرة الكروية للعام الثالث على التوالي استنادا إلى نفس المصدر - التي يتزامن تنظيمها مع العطلة الشتوية للتلاميذ - إلى ملئ فراغ البراعم بممارسة نشاط رياضي ينفعهم.
 كما تهدف هذه الفعالية الرياضية إلى ترقية وتطوير المشاركة الرياضية عند هذه الفئة المهمة من خلال وضع في متناولهم فضاءات ملائمة للمنافسة والاحتكاك وكذلك بغرض اكتشاف المواهب الصغرى وتوجيههم والاعتناء بهم لتدعيم مختلف الفرق المحلية والوطنية كذلك.
 يذكر أن التظاهرة أشرف على تنظيمها من خلال توفير كل الإمكانيات المادية والتأطير البشري مديرية الشباب والرياضة بالتعاون والتنسيق مع الرابطة الولائية للرياضة للجميع والجوارية.
ق. ر

من نفس القسم رياضة