رياضة

الفرنسي إيريك مومبيرتس يؤكد مساهمته في تكوين رياض محرز


قال التقني الفرنسي إيريك مومبيرتس بأنه كافح من أجل أن يبقى لاعبه رياض محرز يمثل ألوان لوهافر الفرنسي، مشيرا إلى أن العروض الراقية للدولي الجزائري في بطولة إنجلترا فاجأته.
ولعب المهاجم محرز (24 سنة) لأكابر لوهافر ما بين 2011 و2014، بينما درّب مومبيرتس هذا الفريق ما بين 2012 و2014. وأوضح التقني مومبيرتس في أحدث تصريحات أدلى بها لصحيفة "ديلي ميرور" البريطانية: "في موسمي الأول مع فريق لوهافر، قاتلت من أجل أن أقنع الإدارة بأن محرز جدير باللعب مع فريق الأكابر. قليل من كان يؤمن بقدراته الفنية ومواهبه. لم تكن هناك أندية فرنسية تريد الإستفادة من خدماته".
وأضاف المدرب الحالي لفريق يوكوهاما الياباني والبالغ من العمر 60 سنة: " لطالما طلبت من محرز أن يفجّر مواهبه الهجومية، حيث كنت أحضر له أشرطة فيديو لمقابلات فريق برشلونة من أجل مساعدته في بلوغ هذه الغاية".
وعن تألّق محرز مع فريق ليستر سيتي هذا الموسم، قال المدرب السابق للفئات الصغرى لمنتخب فرنسا: "كنت واثقا بأن محرز سينجح مستقبلا. لكن ليس بهذه السرعة وفي بطولة كبيرة مثل "البريمرليغ". صار يلعب الآن وكأنه خبير ببطولة إنجلترا. لقد أصبح سلاحا حاسما في ليستر سيتي".
واختتم التقني الفرنسي إيريك مومبيرتس يقول بأنه يتواصل على فترات مع محرز، مؤكدا بأن الدولي الجزائري يعترف له بالفضل ويقرّ - أيضا - بإستفادته من التكوين بمدرسة لوهافر.
هذا وكانت صحيفة "الغارديان" قد أدرجت رياض محرز ضمن قائمة أفضل 100 كروي عالمي تألّق في عام 2015، ضمن استفتاء نشرت تفاصيله بتاريخ الجمعة الماضي. كما أن أندية كبيرة صارت مهتمة بالإستفادة من خدمات مهاجم "الخضر" أبرزها ريال مدريد الإسباني.
زياد رامي

من نفس القسم رياضة