رياضة

براهيمي يلمح لتوتر علاقته مع مدرب بورتو




صنعت تصريحات النجم الجزائري ياسين براهيمي الحدث في البرتغال عندما تحدث عن اختيارات مدربه. وقد اعترف اللاعب الدولي الجزائري براهيمي بأنه سئم من قرارات مدربه يولن لوبيتيغي، حيث لا يتركه إكمال مقابلات فريق بورتو. وقال متوسط الميدان براهيمي في تصريحات نقلتها الصحافة البرتغالية أمس: "أريد أن ألعب حتى تنتهي المباراة، ولكن المدرب لوبيتيغي يستبدلني وقد تكرّر هذا القرار التكتيكي، وهو ما لا يسعدني".
وكان براهيمي قد استبدل في الدقيقة الـ 78 لمباراة البطولة البرتغالية التي جمعت فريقه بورتو والمضيف أكاديميكا كويمبرا، الأحد الماضي. واتخذ الخيار التكتيكي لأن بورتو كان فائزا (3-0). ما يفيد أن المدرب تعمّد إخراج لاعبه تفاديا لمشكلي الإصابة أو الإرهاق واقتصاد طاقاته.
غير أن نجم "الخضر" استطرد قائلا: "الكلمة الأخيرة تعود إلى المدرب وأنا مجبر على احترام ما يتخذه من قرار".
ولجأ المدرب لوبيتيغي إلى استبدال براهيمي في 9 مقابلات من أصل 14 لقاء أجراه الدولي الجزائري في بطولة البرتغال للموسم الحالي، وفي 4 مقابلات من أصل 5 مواجهات في رابطة أبطال أوروبا. مع الإشارة إلى أن براهيمي سجّل 5 أهداف لمصلحة فريقه البرتغالي في كل مسابقات هذا الموسم الذي لم يبلغ بعد نقطة المنتصف. ويتصدّر فريق بورتو جدول ترتيب بطولة البرتغال، قبل 3 جولات عن إسدال ستار مرحلة الذهاب.
زياد رامي

من نفس القسم رياضة