رياضة

داربي واعد بأهداف متباينة

تسوية رزنامة الرابطة المحترفة الأولى اتحاد العاصمة ـ مولودية الجزائر



تتوجه أنظار الجزائريين مساء اليوم نحو ملعب 5 جويلية الأولمبي الذي سيحتضن قمة عاصمية خالصة تجمع الجارين اتحاد العاصمة وضيفه مولودية الجزائر في لقاء متأخر عن الجولة الحادية عشر من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
وسيلتقي الفريقان في ظروف مغايرة تماما عن التي عاشوها الموسم الماضي حيث يتواجدان في مقدمة الترتيب لكن بأهداف متباينة حيث يسعى أشبال المدرب ميلود حمدي إلى تعزيز مركزهم الريادي بانتصار جديد بينما يراهن العميد على تحقيق الانتصار الذي يسمح له بالقفز إلى الوصافة.
فاتحاد العاصمة الذي تلقى ضربة موجعة الخميس الفارط بخروجه المبكر من مسابقة كأس الجزائر على يد نادي باردو يراهن على استعادة توازنه والتصالح مع انصاره بفوز جديد على الغريم التقليدي مولودية الجزائر خاصة وأن هذا الداربي يكتسي اهمية بالغة بالنسبة لأنصار نادي "سوسطارة" خاصة بعد توتر العلاقة مع أنصار العميد على خلفية خسارة نهائي كأس رابطة ابطال افريقيا امام تي بي مازيمبي الكونغولي وما انجر عنها من حرب التصريحات بين أنصار الفريقين عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

حمدي ركز على الجانب النفسي واستعاد بن موسى وكودري

قصد تخطي صدمة الاقصاء من كأس الجزائر بسلام لجأ رفقاء بن موسى إلى مركز الفندقة بعين البنيان من اجل التحضير بعيدا عن الضغط حيث ركز المدرب حمدي كثيرا على الجانب النفسي وطالب لاعبيه بضرورة طي صفحة الكأس والتركيز على مشوار البطولة. كما حظي الفريق بزيارة منتظمة للرئيس ربوح حداد حيث القى على اللاعبين خطابا حماسيا وذكرهم بأهمية الفوز في هذا الداربي داعيا اللاعبين إلى ضرورة التحلي بالروح الرياضية وعدم الانسياق وراء استفزازات لاعبي وجمهور المولودية او الاحتجاج على قرارات الحكم. وقد عبر المدرب ميلود حمدي عن ارتياحه الكبير لاستعادة بعض الركائز في صورة بن موسى الذي سيكون أحد مفاتيح الفوز بالنسبة لتشكيلة الاتحاد في هذا اللقاء بفضل تمريراته ومخالفاته المباشرة ناهيك عن الدور الذي سيقوم به لاعب الوسط حمزة كودي في الاسترجاع والصراعات الثنائية. لكن بالمقابل الاتحاد سيحرم من صاحب الخبرة زماموش في الوقت الذي لم تتأكد مشاركة منصوري كما يبقى بايتاش هو ايضا خارج الحسابات. واعتبر المشرف الاول على العارضة الفنية للاتحاد أن مواجهة الداربي مفتوحة على كل الاحتمالات مؤكدا أن فريقه حضر جيدا من اجل الفوز.

معركة المدرجات انطلقت مبكرا بين أنصار الفريقين

مما لا شك فيه أن معركة المدرجات انطلقت مبكرا بين أنصار الفريقين، وإن كان أنصار كلا الفريقين يعرفون مكانهم في المدرجات كما جرت العادة في اللقاءات التي يحتضنها الملعب الاولمبي الا أن كل طرف يتوعد بصنع الفرجة وتسجيل حضور قوي في هذا الداربي. وقد شرع أنصار العميد والاتحاد في التحضير لصنع لوحات فنية جميلة في المدرجات بواسطة " التيفو" على الطريقة الاوروبية، علما أن المباراة انطلقت بين أنصار الفريقين مبكرا عبر شبكات التواصل الاجتماعي وفي معاقل الانصار في الاحياء الشعبية داخل العاصمة وخارجها نظرا للبعد الوطني الذي يحمله هذا الداربي الذي صار يستقطب فضول كل الجزائريين. وعلى عكس الموسم الماضي فان اللقاء سيلعب تحت شبابيك مغلقة كون أكثر من 55 ألف تذكرة تم بيعها ونفذت عن اخرها يوم الجمعة الماضي.
العميد يستعيد ستة أساسيين في الداربي

ويراهن اصحاب الزي الاحمر والاخضر على تحقيق الانتصار وتعزيز رصيدهم بثلاث نقاط ثمينة ترتقي بهم إلى مركز الوصافة قبل جولة واحدة فقط عن نهاية مرحلة الذهاب. وسيستغل الطاقم الفني للعميد بقيادة المدرب مزيان ايغيل الحالة المعنوية المرتفعة التي يتمتع بها لاعبوه بعد اقتطاعهم تأشيرة المرور إلى الدور الـ 16 من مسابقة كأس الجمهورية واستعادة توازنهم في البطولة بفوز ثمين في الجولة السابقة امام مولودية بجاية. وما زاد من تحفيز اللاعبين ما قامت به الادارة اول أمس حيث ضخ الرئيس عاشور بتروني المستحقات المتأخرة في حسابات اللاعبين.
ورغم عدم دخول العميد في تربص مغلق تحسبا لهذا الداربي الا أن المدرب مزيان ايغيل أخضع لاعبيه بتحضيرات خاصة ركز فيها على العمل الهجومي بتجريب ثلاث مهاجمين كما ركز ايضا على وسط الميدان من اجل كسب معركة الصراعات الثنائية التي ستكون على أشدها في مثل هذه المواجهات.
وقد بدا الطاقم الفني للمولودية جد مرتاح للظروف التي تم فيها التحضير لمواجهة الاتحاد خاصة وأن تشكيلة المولودية ستسترجع ستة لاعبين في هذا الداربي ويتعلق الامر بالرباعي الذي غاب عن مواجهة الكأس امام اتحاد وهران بداعي العقوبة (قراوي، حشود، مرزوقي، بوهنة) كما تعافى المدافع المحوري عبد الغني دمو من الاصابة التي كان يشكو منها شأنه في ذلك شأن زميله الظهير الايسر توفيق زغدان. ويدرك المشرف على العارضة الفنية للعميد مدى اهمية المباراة التي سيخوضها أشباله امام الغريم اتحاد العاصمة حيث قال "الفوز على اتحاد العاصمة جد هام بالنسبة لفريقنا لأننا نريد انهاء مرحلة الذهاب في مركز مريح، ولهذا حضرنا جيدا لهذا الموعد وسنلعب من اجل الفوز" يقول إيغيل، الذي اعترف بصعوبة المهمة عندما صرح قائلا "المأمورية لن تكون سهلة وأتوقع رد فعل اقوى من الاتحاد بعد خروجه مبكرا من منافسة كأس الجزائر، ولهذا أعتقد أن المباراة ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات وستلعب على جزيئات بسيطة كما سيلعب التركيز والتحضير البسيكولوجي دورا كبيرا " على حد قوله، مشيرا إلى الدعم الجماهيري الذي سيلقاه كلا الفريقين من طرف الانصار متوقعا أن تكون الفرجة حاضرة في المدرجات على حد تعبيره.
وتزامن الداربي العاصمي بين الاتحاد والمولودية في ذكرى تأسيس العميد الذي يصادف المولد النبوي الشريف، وعليه يرى مزيان إيغيل أن الفوز على الاتحاد سيكون بمثابة أحلى هدية يقدمها اللاعبون للأنصار على حد قوله.
من جهته الرئيس عاشور بتروني قال أن ادارة فريقه وضعت اللاعبين في احسن الظروف من اجل تحقيق الفوز على الجار اتحاد العاصمة ولم تدخر اي جهد في ذلك مشيرا أن تسوية مستحقات اللاعبين ستكون بمثابة حافز معنوي كبير لهم قبل هذه المواجهة المحلية.
ورفض المسؤول الاول في مجلس ادارة العميد الكشف عن المنحة التي خصصها للاعبين نظير الفوز على اتحاد العاصمة ولكن مصادر مقربة من بيت المولودية كشفت أن منحة 20 مليون سنتيم خصصتها الادارة للاعبين نظير الفوز في الداربي.
ومعلوم أن اخر مواجهة جمعت الفريقين الموسم الماضي انتهت بالتعادل السلبي حيث عرفت تلك المباراة تألق الحارسي فوزي شاوشي الامر الذي جعله يؤكد استعداده على اعادة نفس السيناريو في مباراة اليوم.
هذا وكانت الغلبة في المواسم الثلاث الماضية لاتحاد العاصمة في البطولة لكن العميد تغلب على نادي سوسطارة في كأس "السوبر" بفضل الهدف الرائع الذي وقعه سيد احمد عواج في مرمى الحارس زماموش الذي سيكون الغائب الأكبر في هذا الداربي.
رياض. ب

من نفس القسم رياضة