رياضة

إيغيل يحضر خطة هجومية بحتة للإطاحة بالاتحاد

حرب بسيكولوجية بين الأنصار قبل الداربي




دخل أمس فريق مولودية الجزائر في أجواء التحضيرات الجدية تحسبا للداربي الواعد الذي سيخوضه رفقاء القائد عبد الرحمان حشود هذا الثلاثاء امام الجار والغريم التقليدي اتحاد العاصمة.
وقد بدا واضحا من خلال التدريبات التي أشرف عليها الطاقم الفني بقيادة المدرب مزيان ايغيل أن هذا الاخير يريد الاستثمار في مشاكل كتيبة المدرب حمدي من خلال تبني خطة هجومية بحتة تتمثل في في اقحام ثلاثة مهاجمين دفعة واحدة ويتعلق الامر بخير الدين مرزوقي الذي استنفذ العقوبة وعبيد رفقة عواج مع تدعيم الهجوم بخدمات خالد قورمي وكذا امير قراوي في وسط الميدان. وقد تحدث المدرب ايغيل مع لاعبيه وطالبهم بضرورة التحضير بجدية للقاء الاتحاد مذكرا اياهم مدى اهمية نقاط هذه المواجهة المحلية لمستقبل الفريق الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام والفوز على غريمه التقليدي الاتحاد سيسمح له بالقفز إلى الوصافة. كما طالب ايغيل لاعبيه عدم الاهتمام بما يحدث في بيت الاتحاد بعد الاقصاء من كأس الجزائر امام بارادو مذكرا اياهم أن الاتحاد سيحاول التدارك في هذا الداربي والعودة إلى الواجهة. هذا وكان الطاقم الفني للمولودية قد تحصل على اشرطة بعض لقاءات الاتحاد هذا الموسم من اجل معاينتها والوقوع على اهم نقاط قوة وضعف منافسه.
هذا وقد انطلق الداربي مبكرا في معاقل انصار الفريقين من خلال تخصيص انصار الفريقين شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك والتويتر) من اجل اشعال الحرب البسيكولوجية حيث يتوعد كل مناصر بالفوز كما استغل انصار العميد اقصاء نادي سوسطارة من كأس الجمهورية مبكرا من اجل نشر التعليقات الساخرة في شبكات التواصل الاجتماعي الامر الذي يوحي أن اللقاء سيكون ساحنا في مدرجات ملعب 5 جويلية الاولمبي هذا الثلاثاء حيث شرع الانصار في تحضير "التيفوهات" والالعاب النارية والرايات ما يجعل كل المؤشرات توحي بحضور الفريقين عرسا كرويا بهيجا في المدرجات.
من جهته كشف القائد عبد الرحمان حشود جاهزيته للداربي وقال انه يتمنى أن تكون عودته رفقة بقية رفاقه المعاقبين فأل خير على الفريق ويجل الفائدة للمولودية " مباراة الداربي ضد اتحاد العاصمة تحمل طابعا خاصا ولهذا سنعمل جهادين من اجل تسجيل الفوز واهداء الفرحة لأنصارنا، نعلم أن اللقاء سيكون مفتوحا على كل الاحتمالات لكن التحضير النفسي مهم جدا في مثل هذه اللقاءات " على حد قوله.
وفي سياق اخر وضع المدرب مزيان ايغيل قائمة اولية للاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم في الميركاتو وتضم كل من الكامروني والبرازيلي ربيرسون ولاعب الوسط كريم هندو. وحسب مصادر موثوقة فان هذه القائمة ممكن جدا أن تتوسع وتشمل اسماء اخرى بعد مواجهة وفاق سطيف في الجولة الاخيرة من عمر مرحلة الذهاب.
رشيد. ب

من نفس القسم رياضة