رياضة

الفاف تمنع الأجانب من التنقل بين أندية الرابطة الأولى

بعد حرمانها لعدة أندية من الاستقدامات الشتوية


أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أنها قررت عدم السماح بانتقال اللاعبين الأجانب بين أندية الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، خلال مرحلة الانتقالات الشتوية التي انطلقت رسميا أمس الأربعاء.
ووفق ما كشفت عنه الفاف في موقعها الرسمي، فإن هذا القرار يأتي بعد ذلك الذي اتخذ الصائفة الماضية بحظر استقدام اللاعبين الأجانب ابتداء من الميركاتو الشتوي، وهو القرار الذي لجأت إليه الاتحادية بسبب المشاكل المالية التي يواجهها عدد كبير من الأندية المحترفة.
ويتوقع المتتبعون أن تكون مرحلة التحويلات الشتوية التي ستستمر إلى 15 جانفي 2016، أقل نشاطا من السنوات الماضية فيما يتعلق باستقدام اللاعبين، خاصة وأن حظر الاستقدام مفروض على تسعة أندية، منها أمل الأربعاء من الرابطة الأولى، ومولودية سعيدة، شبيبة بجاية، أولمبي أرزيو، شباب باتنة، أولمبي المدية، أهلي برج بوعريريج، شبيبة سكيكدة، وإتحاد حجوط من الرابطة الثانية، ويتوقع أن تتأثر الأندية المعنية بالمنافسات الإفريقية بهذا القانون، فيما يبيح التنظيم المعمول به لكل ناد استقدام ثلاثة لاعبين فقط خلال مرحلة الانتدابات الشتوية.
وفيما يتعلق بشبيبة القبائل فإنه يتوجب عليها الحصول على ترخيص لاستقدام لاعب رابع، بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها لاعبها أحمد قعقع خلال كأس إفريقيا للأمم 2015 لأقل من 23 سنة، التي احتضنتها مؤخرا العاصمة السنغالية داكار.
وتجدر الإشارة إلى التنظيم الذي كان ساري المفعول في السابق، كان يسمح للأندية الجزائرية باستقدام ثلاثة لاعبين أجانب فقط، مع إدراج لاعبين اثنين فوق الميدان.
رشيد. ب

من نفس القسم رياضة