الثقافي

لطفي يروج لألبومه القادم بـ"ديما عقابكم"!!

واصل حملة انتقاد سياسة الحكومة والأطراف التي جاءت بقانون المالية لسنة 2016



عادّ نجم أغنية الراب، لطفي دوبل كانون، إلى الواجهة الفنية في الجزائر عبر إصداره أولى أغاني ألبومه القادم الذي سيصدر في 2016، حيث فضل أن يقدم أغنية "ديما عقابكم"، قبل نهاية السنة الجارية ليسجل حضوره الفني مع بداية العد العكسي لنهاية السنة الجارية.
هذا وكان لطفي قد أطلق في الأيام القليلة الماضية عبر قناته على شبكة الفايسبوك واليوتيوب، أغنية" ديما عقابكم "، وهي أغنية بدأها بمقطع بثّ أحد مقاطع دروس الرجل الثاني في الجبهة الاسلامية للإنقاذ المحظورة" الفيس "، علي بلحاج، حول سياسة وتصريحات بعض وزراء الحكومة التي كانت محور الأغنية، والتي ارتكزت على غياب رؤية واضحة للحكومة سواء في معالجة قضايا الفساد كقضية شكيب خليل أو قضايا المنظومة التربوية أو قطاع الصحة.
وكان لطفي قد بدأ في الألبومات الأخيرة له يستعين بعدد من الشخصيات المعروفة في الوسط الإعلامية وعند الجزائريين لتقدم معه بعض مقاطع الأغاني التي يقدمها خاصة تلك التي تعالج ملفات الجبهة الاجتماعية للجزائريين.
وغبر 5 دقائق و36 ثانية، وهي مدّة الأغنية والفيديو المرافق لها، يعوض لطفي في عمق الأزمة في الجزائر والمرتبطة بالشأن الاقتصادي بالدرجة الأولى وسياسة الحكومة في التعاطي مع ملفات الجبهة الاجتماعية، فمن وزيرة التربية نورية بن غبريط إلى وزير الصحة عبد المالك بوضياف مرورا بقانون المالية لسنة 2016 وما يحمله من" غبن "للجزائريين.
مريم. ع

من نفس القسم الثقافي