رياضة

"لاعبو المنتخب الأولمبي يجمعون على ضرورة مواصلة التألق في رييو 2016 "

رغم تضييعهم التاج القاري أمام نيجيريا


اجمع لاعبو المنتخب الوطني الجزائري للآمال ان الهدف الأساسي كان اقتطاع ورقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو  مقللين بذلك من حجم الخسارة في نهائي كأس إفريقيا للأمم 2015 أمام نيجيريا. وصرح مدافع "الخضر"  أيوب عبد اللاوي مباشرة بعد وصول المنتخب الوطني للجزائر في الصباح الباكر أمس :"كان الأمر سيكون مثاليا لو فزنا في هذا النهائي الذي كان بمثابة إضافة كبيرة بالنسبة لنا, باعتبار أن هدفنا الرئيسي في المنافسة هو التأهل الى الأولمبياد. أظن أننا شرفنا الجزائر في هذه المنافسة بتأهلنا الى موعد ريو، علينا مواصلة العمل على هذا النحو لتمثيل الألوان الوطنية كما ينبغي في البرازيل". 
وذهب لاعب وسط الميدان الدفاعي للمنتخب الأولمبي أسامة شيتة, الذي كان واحدا من اكتشافات هذه الدورة, في نفس الاتجاه، لما قال : "نجحنا في تحقيق الهدف المسطر وهو التأهل إلى أولمبياد ريو و الذي عملنا جاهدين من أجله، و الآن ينبغي أن لا نبقى مكتوفي الأيدي, سيما و أن الموعد العالمي المقبل سيكون فرصة لنا لتشريف الجزائر مرة أخرى".
من جهته, شدد مهاجم إتحاد الجزائر, اسامة درفلو, على صفتي "التضامن و الرغبة" في النجاح اللتين تحلا بهما الفريق في السنيغال، لما صرح : "قبل مغادرتنا أرض الوطن صوب السنيغال, كنا جد متحفزين لفكرة العودة بتأشيرة التأهل إلى الألعاب الأولمبية, و هو ما اصبح حقيقة. اللاعبون يستحقون التهنئة, لأنهم لم يتوانوا و لو للحظة عن تحقيق هذا المبتغى".
وعاد اللاعب السابق لأمل الأربعاء للحديث عن النهائي الذي خسره "الخضر" أمام نيجيريا، حيث اعتبر أن الجانب البدني لم يخدم رفقاءه، مضيفا "أظن أننا لعبنا النهائي منقوصين من الناحية البدنية, بسبب توالي المباريات. صراحة, لم نكن في يومنا. فالمقابلة لعبت على جزئيات و لكن المهم هو التأهل إلى الألعاب الأولمبية".

سلال يزور اللاعبين بسيدي موسى  
   قام الوزير الأول عبد المالك سلال, امس الأحد بزيارة لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 23 عاماعلى مستوى المركز التقني الوطني لسيدي موسى بعد التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2016.   و نقل الوزير الأول الذي كان في استقباله رئيس "الفاف" محمد روراوة للاعبين و أعضاء الطاقم الفني تهاني رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بعد التأهل إلى موعد ريو دي جانيرو. 
وكان سلال مرفوقا بوزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي ورئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية, مصطفى براف و والي ولاية الجزائر, عبد القادر زوخ. 
زياد رامي

من نفس القسم رياضة