رياضة

"أنا فخور بهذا المنتخب وعلينا البروز في المستوى العالمي"

شورمان يدعو للتحضير الجيد للألعاب الأولمبية، ويصرح


 أعرب السويسري بيار أندري شورمان مدرب المنتخب الوطني للآمال  عن "فخره" بلاعبيه، رغم الخسارة المسجلة بداكار أمام نيجيريا في نهائي كأس إفريقيا للأمم 2015.
وأكد الناخب الوطني في تصريحات صحفية عند وصول "الخضر" إلى المطار الدولي هواري بومدين بالجزائر أمس :"كان بإمكاننا أن نحقق نتيجة أحسن في هذا النهائي, لكن يبقى المهم هو التأهل إلى الألعاب الاولمبية المقبلة 2016. فهذا التأهل يعتبر مكافأة بالنسبة للاعبين, سيما و ان الجميع عمل من أجل تحقيق هذا المسعى، أنا فخور بهذا الفريق و بأعضاء الطاقم الفني الوطني".
ولدى حديثه عن النهائي, تأسف الناخب الوطني للنتيجة التي انتهى عليه،  مشيرا إلى أنه كان بالإمكان أن تكون "أحسن" بالنسبة للاعبيه :"الخسارة في النهائي جعلتني محبطا, خاصة و أنه كان بإمكاننا العودة في النتيجة بالنظر الى كل الفرص التي ضيعناها. هذا النهائي لقننا درسا مهما يتمثل في ضرورة العمل أكثر لنصل الى المستوى العالي".ورفض المدرب السابق لنادي سيون التكلم عن الفرديات  مفضلا التركيز   على اللعب الجماعي، مضيفا :"هذا الفريق أظهر تضامنا كبيرا  انه جيد على المستوى الجماعي. لا أريد الحديث عن لاعب بعينه. الجميع لعب كما يجب. النجاح بالنسبة لي كان للفريق و ليس للاعب واحد"
وفي الأخير, أكد التقني السويسري على ضرورة التحضير الجيد للألعاب الاولمبية المقبلة 2016 لتمثيل الجزائر أحسن تمثيل، مضيفا :"علينا العودة للعمل مجددا و التحضير كما يجب للألعاب الأولمبية 2016, من أجل تمثيل الجزائر أحسن تمثيل في هذه المنافسة العالمية الكبيرة".
زياد رامي

من نفس القسم رياضة