الثقافي

منح جائزة مفدي زكرياء للشعر العربي تعود للسوري أحمد محمود عميش

تمنحها الجمعية الثقافية "الجاحظية"



عادت جائزة مفدي زكرياء للشعر العربي التي تمنحها الجمعية الثقافية "الجاحظية" للشاعر السوري أحمد محمود عميش بعد تتويج قصيدته "الولادة مرتين من أم واحدة" حسبما أعلن عن ذلك بغرداية رئيس الجمعية.
 وتعد هذه الجائزة التي منحت خلال حفل نظم سهرة أمس أول بالحرم الجامعي بغرداية "اعترافا" مستحقا لهذا العمل الثقافي "الإنساني" الذي قدمه الشاعر السوري أحمد محمود عميش الذي سخر شعره خدمة للواقع المعيش ولوطنه الجريح كما أوضح رئيس الجمعية الدكتور محمد تين.
 "وإذ تنوه لجنة التحكيم التي تتشكل في عضويتها من أساتذة وشعراء جزائريين وعرب بذلك التفكير العميق والمكثف لهذا الشاعر" هذا الرجل الذي فقد والدته ومأواه ووطنه في أن واحد" مثلما ذكر الدكتور تين مضيفا بأن هذا التفكير هو نابع من الواقع الأليم الذي يمر به الوطن العربي وكان ذلك مثار "اختيارنا لفائزنا".
هذه الجائزة التي رعتها وزارات الثقافة والتعليم العالي والبحث العلمي والتهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية والتي حملت هذه السنة شعار" اعتراف لسكان غرداية لمبادرتهم للوئام" والتي تمنح كل سنتين من قبل جمعية الجاحظية قد سلمت "رمزيا" بمسقط رأس شاعر الثورة الجزائرية مفدي زكرياء.
ف. س

من نفس القسم الثقافي