رياضة

" الخضر" يريدون إنهاء المغامرة بلقب تاريخي

نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة الجزائر – نيجيريا (اليوم بملعب داكار على السا20:00 بتوقيت الجزائر)


يحاول لاعبو المنتخب الوطني الأولمبي كتابة أسمائهم بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة الجزائرية عندما يسعون لإهداء الجزائر أول لقب إفريقي بمناسبة النهائي الذي سيخوضونه اليوم بداية من الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر أمام منتخب نيجيريا، على ملعب داكار بالسنيغال.
سيخوض اشبال المدرب السويسري اندري بيار شورمان دون ضغط وكله طموح في الصعود على قمة القارة السمراء بعد أن حقق الأهم ألا وهو ضمان حضوره في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف المقبل.
 ويأمل المنتخب الجزائري الذي اعتبره الملاحظون "المفاجأة السارة" للطبعة الثانية للمنافسة الإفريقية لهذا الصنف العمري بلوغ نهاية الحلم بالتتويج باللقب القاري، وهو طموح مشروع بالنظر للمشوار المنجز من طرف أشبال المدرب السويسري بيار-أندري شورمان.
 ولم يتلق "الخضر" أي هزيمة منذ انطلاق المنافسة التي خاضوها في ثوب المنافس المغمور، حيث سيواجهون في النهائي منافسا لم يتعثر هو الآخر, والذي يعرفونه جيدا كونهم تعادلوا معه (0-0) في الدور الأول لحساب المجموعة الثانية. عن هذا النهائي, يقول المدافع الأوسط أيوب عبد اللاوي: "لقد حققنا الأهم بتأهلنا للألعاب الأولمبية بعد غياب دام 36 سنة عن هذا الحدث العالمي. وسيكون النهائي بمثابة الكرز على الحلوى, لكن ليطمئن الجميع, سنخوض هذا الموعد بنسبة 200 % وهو ما يدل على حجم طموحاتنا للتتويج باللقب".
 نفس الطموح يحدو المدرب شورمان الذي يولي على حد قوله, أهمية كبيرة لهذا النهائي حيث يقول: "لقد سيرنا الدورة مباراة بمباراة, وسوف لن نشذ عن القاعدة خلال هذا الموعد الذي سنلعبه بنفس الروح للتتويج بالكأس".
 ومن أجل بلوغ هذا الهدف, لا ينوي المسؤول الأول عن العارضة الفنية تغيير تشكيلته الأساسية التي دأب على إقحامها منذ البداية. صحيح, أن زملاء زين الدين فرحات بدأوا يشعرون بالإرهاق قبل خوضهم لمباراتهم الخامسة في ظرف أسبوعين, لكن رغبتهم الملحة في التتويج أكبر من كل شيء. وبمناسبة لقاء اليوم سيستفيد المدرب الوطني من خدمات المهاجم, عبد الحكيم أمقران الذي غاب منذ المباراة الثانية ضد مالي (فوز: 2-0) بسبب الإصابة, فيما تبقى مشاركة المدافع نور الإسلام صالح غير مؤكدة وهو الذي أصيب بعد دخوله بديلا, في الدقائق الأخيرة من مباراة نصف النهائي ضد جنوب إفريقيا (فوز: 2-0).
زياد رامي

من نفس القسم رياضة