الثقافي

تكريم الفنانين حيمور ومراح وبن صالح خلال الأيام السينمائية لتلمسان

في ختام الطبعة الثالثة للمهرجان



تم تكريم الممثل محمد حيمور والمخرج عبد اللطيف مراح والمختص في الفن السابع الحاج بن صالح الخميس المنقضي بقصر الثقافة عبد الكريم دالي خلال حفل اختتام الطبعة الثالثة للأيام السينمائية لتلمسان.
ويأتي تكريم الفنانين تقديرا لمسيرتهم المهنية والفنية في السينما والمسرح وإسهاماتهم في تطوير الفن السابع الجزائري الوطني، وقد أعرب هؤلاء الفنانون الذين أبدوا تأثرهم بهذه الالتفاتة عن امتنانهم لمنشطي نادي السينما لتلمسان ومنظمي هذا الحدث الرامي إلى منح فرصة للمخرجين الجزائريين الشباب من أجل إظهار أعمالهم وإثبات مواهبهم.
وعرفت هذه الأيام التي حضرها مخرجون شباب قدموا من مختلف أنحاء الوطن "نجاحا كبيرا" من حيث جودة الأفلام المعروضة على غرار "أحلام في الحقيبة" لبودالية حميد (تيارت) و"النزيل" لأيت عبد القادر عبد العزيز (مستغانم) و"المتاهة" لخالي فاطمة الزهراء (تيزي وزو). وقد عكست هذه الأعمال مدى تحكم هؤلاء الشباب في تقنيات السينما، وبالنظر إلى جودة الأفلام المعروضة والنجاح الذي ميز هذه الأيام يسعى المنظمون إلى برمجة مهرجان ذي بعد دولي على غرار تلك المنتظمة عبر الوطن. "لو توفرت الوسائل اللازمة لذلك يمكننا رفع هذا التحدي بسهولة" حسبما أبرز جبور عبد المجيد رئيس نادي السينما، وقد تميزت هذه الأيام بعرض زهاء عشرة أفلام ناهيك عن تنظيم ورشات ومحاضرات حول الفن السابع.
م. ع

من نفس القسم الثقافي