الثقافي

إعلان عن الترشح لمسابقة إنجاز تمثال للملك النوميدي ماسينيسا

تنظمها المحافظة السامية للأمازيغية


 
أطلقت المحافظة السامية للأمازيغية اعلان للمبدعين الجزائريين قصد الترشح لإنجاز تمثال من البرونز للملك النوميدي ماسينيسا حسبما أفاد به بيان للمحافظة.
وتفتتح هذه المسابقة لكل المبدعين المقيمين بالجزائر وإلى جموع الفنانين الذين شكلوا جمعيات التي يمثلها أحد أعضائها والتي يتواجد مقرها بالجزائر، وأشار البيان أن الملف يتكون من عرض للتحفة الفنية بصيغة رقمية وأخرى ورقية كما يجب أن تحتوي على مواصفات بالإضافة إلى استمارة قابلة للتحميل على الموقع الرسمي للمحافظة السامية: hca-dz. org.
ويتم ارسال الملفات عبر البريد الإلكتروني التالي: dpc@hca-dz. com أوعن طريق البريد إلى العنوان التالي: 19 نهج مصطفى الوالي الجزائر العاصمة وذلك في أجل 45 يوما بدءا من تاريخ نشر البيان، وستمول بلدية الجزائر الوسطى مشروع انجاز تمثال الملك النوميدي الذي سيقام في نقطة التقاطع نهج باستور وشارع الدكتور سعدان، وستكون لجنة الاختيار تحت وصاية المدرسة العليا للفنون الجميلة حسب ما أكدته المحافظة السامية للأمازيغية.
 للتذكير فان الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية سي الهاشمي عصاد كان قد أكد مؤخرا للصحافة أن الهدف من المشروع يكمن في اعادة الاعتبار للثقافة الأمازيغية والتاريخ تطبيقا لتوصيات الملتقى الدولي المنظم في سبتمبر 2014 بقسنطينة، ماسينيسا هو مؤسس دولة نوميديا في القرن الثاني قبل ميلاد المسيح. وكان للمملكة عملتها النقدية الخاصة بها. كما كانت جد محترمة وملتزمة بالمعاهدات وترفض التدخل الأجنبي في شؤونها الداخلية، ماسينيسا هو صاحب المقولة الشهيرة "افريقيا للأفارقة" التي تعكس تمسكا كبيرا بالسيادة.
ق. ث

من نفس القسم الثقافي