الثقافي

تنظيم الصالون الولائي الأول للفنون التشكيلية هذا الثلاثاء بتيسمسيلت

تحت شعار "الريشة الذهبية"


تحتضن دار الثقافة "مولود قاسم نايت بلقاسم" لتيسمسيلت ابتداء من يوم غد الثلاثاء الطبعة الأولى للصالون الولائي للفنون التشكيلية تحت شعار "الريشة الذهبية" حسبما علم لدى المنظمين.
وستعرف هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من مديرية الثقافة بمناسبة إحياء الذكرى الخامسة والخمسين لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 مشاركة حوالي 100 فنان تشكيلي عصامي من عديد بلديات الولاية وكذا أساتذة التربية الفنية بالمؤسسات التربوية وفق مدير القطاع.
 وسيتيح هذا الحدث الثقافي للزوار طيلة أربعة أيام الاطلاع على مجموعة من اللوحات الزيتية والمجسمات الفنية المنحوتة. وستعكف لجنة للتحكيم تضم مختصين على اختيار أحسن عمل، كما سطر المنظمون برنامجا ثريا على هامش الصالون يتضمن ورشات خاصة بالرسم والأشغال اليدوية الفنية لفائدة الأطفال ومسابقتين حول أحسن رسم خاص بذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960 وآخر يخص موضوع محاربة العنف فضلا عن تقديم محاضرات حول الفنون التشكيلية، وسيتم بالمناسبة عرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي تسلط الضوء على شهداء منطقة الونشريس وأحداث 11 ديسمبر 1960 بولاية تيسمسيلت، ويشمل برنامج التظاهرة أيضا تقديم محاضرات حول الفنون التشكيلية من تنشيط أساتذة مختصين ومفتشي التربية الفنية تابعين لمديرية التربية بالولاية.
ويهدف تنظيم هذا الصالون إلى تأسيس موعد ثقافي جديد يعنى بالفنون التشكيلية وكذا انتقاء المواهب الشابة وتشجيع الشباب والأطفال المتمدرسين على اقتحام هذا المجال الفني، كما يندرج في إطار تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين وزارتي الثقافة والتربية الوطنية الرامية إلى ترقية الأنشطة الفنية والثقافية داخل المؤسسات التربوية.
ف. س

من نفس القسم الثقافي