رياضة

"الخضر" يراهنون على تخطي عقبة نسور مالي

كأس إفريقيا للأمم (أقل من 23 سنة) الجزائر- مالي (غدا في ملعب مبور بالسنغال على السا 16:00)



يسعى المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة لكرة القدم لتسجيل أول انتصار له في بطولة كأس امم افريقيا التي تحتضنها السنغال عندما يواجه منتخب مالي بملعب مبور، لحساب الجولة الثانية من المسابقة القارية لتسمح له بتعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور نصف النهائي.
 ولا يوجد خيار آخر لزملاء زين الدين فرحات الذين تعادلوا أمام المنتخب المصري (1-1) الأحد الماضي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية- سوى تجاوز عقبة "النسور" الماليين ذوي الخبرة في مثل هذه المنافسات. "الخضر" المتواجدون في مجموعة "الموت" مرروا على أنفسهم فرصة ثمينة لكسب النقاط الثلاثة أمام الفراعنة ويتعين عليهم التسلح بالجرأة وكذا الإيمان بقدراتهم أمام مالي لأن منافسهم الاخير في المجموعة المنتخب النيجيري، صعب الترويض ومن بين المرشحين للتتويج.
 وصرح مدرب المنتخب الوطني أندري بيار شورمان: "انا راض على النتيجة امام مصر. سنركز حاليا على مباراة مالي حيث يجب أن نلعب كأس افريقيا هاته لقاء بلقاء ".
من جهته يبقى الفريق المالي المتوج باللقب الافريقي لأقل من 17 سنة في مارس 2015 ومنشط نهائي كأس العالم لأقل من 20 سنة في نوفمبر 2015 وصاحب المرتبة الرابعة في كأس امم إفريقيا لأقل من 20 سنة في مارس الماضي، أحد المرشحين لافتكاك اللقب بالرغم من انهزامه في خرجته الأولى أمام نيجيريا (2-3). وعلى ضوء النتائج التي حققها "النسور" تتضح صعوبة المهمة التي تنتظر الخضر.
ويبدو أن المدرب المالي شيخ عمر كومي، حفظ درس المقابلة الاولى وسيعول مجددا على أسلحته المعتادة: أدما تراوري (تي بي مازمبي الكونغولي) وأدما نيام (نانت الفرنسي) لإعادة بعث حظوظه في المجموعة. وصرح شيخ عمر كومي: "مباراتنا امام الجزائر ستكون صعبة، بإمكاننا هزمهم لكن يتوجب علينا عدم ارتكاب نفس أخطاء اللقاء الاول امام نيجيريا". وتواجه نيجيريا في اللقاء الآخر للمجموعة الثانية المنتخب المصري اليوم أيضا ابتداء من الساعة 00,19 بالتوقيت الجزائري. ويمر الفريقان الأولان من المجموعة إلى الدور نصف النهائي.
 الجدير بالذكر أن المنتخبات الثلاثة الأولى تتأهل إلى أولمبياد ريوديجانيرو بالبرازيل 2016 بينما المنتخب الرابع يخوض مباراة فاصلة.
رياض. ب

من نفس القسم رياضة