رياضة

ثلاثة مترشحين للرئاسة في موعد الجزائر

مؤتمر الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة :

تم رسميا اختيار ثلاثة مترشحين لرئاسة الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة التي ستعقد مؤتمرها من 2 إلى 4 ديسمبر المقبل بالجزائر العاصمة حسب ما أكده رئيس الهيئة القارية، عمرو علواني المتواجد بالجزائر منذ أول أمس السبت.
وسينافس الرئيس الحالي للكونفدرالية الإفريقية، المصري عمرو علواني الذي يتواجد في هذا المنصب منذ عام 2001، مع مترشحين آخرين وهما التشادي دريس دوكوني والبوركينابي دافيد كابري.
ومن الجانب الجزائري، ترشح رئيس الإتحادية الجزائرية للكرة الطائرة، عقبة قوقام لعضوية مجلس إدارة الإتحاد الدولي للكرة الطائرة، إلى جانب أربعة مترشحين آخرين لانتخاب ثلاثة منهم لتمثيل افريقيا في الهيئة الدولية. كما تعرف هذه الانتخابات ترشح ستة جزائريين آخرين لعضوية لجان التحكيم والتنظيم والكرة الطائرة الشاطئية والتكوين والقانونية والتسويق. يذكر أن الجزائر لا تملك حاليا، إلا ممثلا واحدا فقط في اللجان التابعة للكونفدرالية الافريقية وهو محمد بدرالدين لزرق، عضو لجنة التحكيم. وستقام الانتخابات يوم 4 ديسمبر، حيث سينتخب المؤتمرون على رئيس الكونفدرالية وممثلات العنصر النسوي وكذا أعضاء المكتب التنفيذي (6 مترشحين من أجل 6 مناصب) وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة ورؤساء المناطق الإفريقية السبعة إضافة إلى أعضاء مختلف اللجان.
 ويضم جدول أعمال هذا المؤتمر الذي عرف تأكيد حضور 52 دولة من بين 53، 15 بندا من أهمها المصادقة على التقريرين المالي والأدبي للهيئة القارية وكذا المصادقة على تقارير رؤساء المناطق ومختلف اللجان، إلى جانب عرض برامجهم وخططهم المستقبلية. وحسب رئيس الاتحادية الجزائرية للعبة، عقبة قوقام، فإنه يتوقع حضور 136 عضو، من بينهم 23 عضوا من إدارة الكونفدرالية و12 عضوا من طاقمها المسير و12 عضوا من الإتحادية الدولية منهم رئيسها الذي ينتظر حلوله بالجزائر في الفاتح من الشهر المقبل. وبرمج حفل الافتتاح الرسمي لأشغال مؤتمر هذه الهيئة القارية يوم 3 ديسمبر بحضور وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي وضيوف الجزائر والذي سيكون متبوعا بندوة صحفية لرئيس الاتحاد الدولي، البرازيلي آري غراتشا فيلهو.
ق. ر

من نفس القسم رياضة