الثقافي

حفل موسيقي للفنان ألدو ناريخوس يوم 2 ديسمبر القادم بوهران

التعاون الجزائري الإسباني





سينشط الفنان الإسباني ألدو ناريخوس حفلا موسيقيا يوم 2 ديسمبر القادم بوهران في إطار إحياء الذكرى الـ 13 للتوقيع على معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون بين الجزائر وإسبانيا حسبما علم لدى المنظمين.
وستنتظم هذه التظاهرة الثقافية بالمعهد البلدي للموسيقى أحمد وهبي في إطار النشاطات المبرمجة لإحياء الذكرى الـ 13 للتوقيع على المعاهدة المذكورة كما أوضحت مديرية معهد سارفينتيس لوهران في بيان لها.
وفي نفس السياق سينشط المغني والموسيقي ألدو ناريخوس عشية الحفل ورشة تكوينية في كتابة الأغنية موجهة مجانا للشباب من محبي الموسيقى والمؤلفين الوهرانيين كما أشير إليه، وسيتم دعوة المستفيدين من هذه الورشة لاختيار أفضل أغنية وأدائها خلال هذا الحفل الذي سيحييه ألدو ناريخوس بالمعهد البلدي للموسيقى لوهران في اليوم الموالي وفق المنظمين، وتعد وهران من بين المحطات الرئيسية لهذا الفنان البارز في إطار جولته خارج اسبانيا والمخصصة لألبومه الجديد بعنوان "فيا ليبر" (طريق مفتوح) حسبما أشير إليه.
وللتذكير تعتبر إسبانيا أول بلد من الاتحاد الأوروبي يوقع على معاهدة للصداقة وحسن الجوار والتعاون مع الجزائر وذلك يوم 8 أكتوبر 2002، وقد أطلق برنامج إحياء الذكرى الـ 13 للتوقيع على المعاهدة في 8 أكتوبر المنصرم بإقامة معرض حول الروائي الاسباني ميغال ديليبيس (1920-2010).
مريم. ع

من نفس القسم الثقافي