رياضة

خرجة غير موفقة للجزائريين

الجولة الخامسة من رابطة أبطال أوروبا





سجل اللاعبون الجزائريون خرجة سلبية في الجولة الخامسة من مسابقة رابطة أبطال أوروبا التي جرت أول أمس الثلاثاء، حيث حضرت فيها الهزائم وصار معها تأهّل ياسين براهيمي وسفيان فغولي إلى الدور المقبل رهينة الحسابات، بينما ودّع "هلال العربي سوداني، و"رشيد غزال هذا الأخير أنقذ بعض ماء الوجه بتمريرة حاسمة لم تحل دون تجرّع أولمبيك ليون الفرنسي لرابع هزائمه على التوالي. فبرسم الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة للمنافسة الأغلى في القارة العجوز، مُني "تنانين بورتو" بأول هزيمة في المجموعة السابعة، وكان ذلك على يد "دينامو كييف" الأوكراني الذي هيمن بثنائية نظيفة، في لقاء بدا فيه براهيمي شاحبا ما استدعى إخراجه بعد 67 دقيقة لعب، وهو ما لم يعجب المتوسط الجزائري.
في اللقاء الآخر، جدّد "تشلسي" سحق صهاينة "ماكابي" برباعية نظيفة على منوال الذهاب، والخطير في المسألة أن بورتو المتصدّر مناصفة مع "البلوز" مهدد بتضييع بطاقة المرور، أن انهزم أو تعادل في "ستامفورد بريدج"، وفاز "دينامو كييف" على الصهاينة.
وفي المجموعة السادسة، بدّد "دينامو زغرب" آخر تطلعاته بانهزامه في ضيافة "الأرسنال" الإنجليزي، هذا الأخير بعث آماله على حساب رفاق "سوداني" الذي دخل بديلا بعد 56 دقيقة لعب دون أن يوفق في تحجيم الفارق الذي صنعه الشيلي "ألكسيس سانشيز" بثنائية وتمريرة حاسمة.
في المجموعة الثامنة، ورّط أف سي فالنسيا الاسباني نفسه بتكبّد خسارة بثنائية نظيفة أمام شبحه زينيت الروسي الذي تفوق ذهابا أيضا (2 – 3)، ولم يكن حضور (الرجل المتحوّل) "سفيان فغولي" ليحول دون إهدار نقاط غالية، طالما أن قدر الخفافيش لم يعد بيدهم، حيث لا يكفي للفريق البرتقالي هزم الجريح "ليون" في آخر جولة، بل عليه انتظار ما سيفعله "لاغنتواز جنت" البلجيكي أمام ممثل أوكرانيا الذي ضمن تأهله مسبقا. وخسر "ليون" المتذيّل أمام البلجيك (1 – 2)، وأتى هدف "جوردان فيري" (7) من تمريرة غزال الذي أقحم أساسيا على غير العادة وخاض 74 دقيقة.
زياد رامي

من نفس القسم رياضة