رياضة

الريال يريد تضميد جراحه أمام شاختار الأوكراني

الجولة الخامسة من دور مجموعات رابطة أبطال أوروبا




لعب مساء اليوم بقية لقاءات الجولة الخامسة من دور مجموعات رابطة أبطال أوروبا حيث يحاول المتصدر ريال مدريد الاسباني (10ن) تضميد جراحه بعد رباعية برشلونة، بالبحث عن فوز جديد على نادي شاختار دونيتسك الأوكراني ضمن المجموعة الأولى. أما الوصيف باريس سان جرمان (7ن) سينزل ضيفا على نادي مالمو السويدي.
كما ستكون الأنظار مشدودة نحو ملعب جوفنتوس ستاديوم الذي سيحتضن مباراة في القمة ينشطها النادي العجوز وضيفه الانجليزي مانشيستر سيتي لحساب المجموعة الرابعة. ويحتاج جوفنتوس إلى الفوز على "السيتيزان" للتأهل إلى الدور ثمن النهائي حيث يعتقد العديد من المشجعين أن أفضل طريقة لتحقيق ذلك هو إشراك الفارو موراتا وباولو ديبالا معا في الهجوم. وفي بداية الموسم كان مشجعو جوفنتوس ينتظرون الشراكة الجديدة بين موراتا وديبالا (22 عاماً) الذي تم ضمه من باليرمو لتعويض رحيل مواطنه الأرجنتيني كارلوس تيفيز. لكن الثنائي شارك بشكل أساسي في 5 من 17 مباراة لجوفنتوس في جميع المسابقات مع تراجع مستوى حامل لقب "الكالتشيو". وبدلاً من ذلك فضل المدرب ماسيميليانو أليغري إشراك ماريو مانزوكيتش كمهاجم أساسي حتى في ظل المعاناة الواضحة لمهاجم كرواتيا. وتعيّن على جوفنتوس في المواسم الأربعة الأخيرة إعادة بناء تشكيلته عقب رحيل تيفيز، وبيرلو، وارتورو فيدال، وباتت الأمور أكثر صعوبة على أليغري بسبب الإصابات.
وسيحتاج إلى إجراء تعديلات على خط الوسط في مباراة اليوم، إذ سيغيب هرنانيس بسبب العقوبة، كما يعاني سامي خضيرة من إصابة في الفخذ. وكان فوزه السبت الماضي، الثالث على التوالي، ما يرجح بأن الأمور بدأت في العودة لمسارها رغم استمرار عدم رضا أليغري عن الأداء. ويحتل جوفنتوس الذي يخلو سجله من الهزيمة في المجموعة 4 المركز الثاني بـ8 نقاط من 4 مباريات متأخراً بنقطة واحدة عن سيتي الذي ضمن التأهل بالفعل. وقال مدرب سيتي مانويل بليغريني، الذي مني فريقه بخسارة ثقيلة 4-1 على أرضه أمام ليفربول "أهم شيء محاولة استعادة مستوانا، لن نذهب إلى جوفنتوس من أجل محاولة التعادل فقط". وفي بقية المواجهات ينزل نادي بانفيكا البرتغالي ضيفا على أف سي استانا الكازاخستاني صاحب ذيل الترتيب، حيث يتصدر النادي البرتغالي صدارة المجموعة الثالثة بـ 9 نقاط، بينما الوصيف أتليتيكو مدريد سيستقبل في هذه الجولة غلطا ساراي التركي. أما في بقية المواجهات يستقبل بوريسيا مونشغلادباخ ضيفه ايشبيلية الاسباني بينما يستضيف مانشيستر يونايتد الانلجيزي نادي بي أ في هيندوفن الهولندي.

البرنامج
أف سي أستانا (كازاخستان) - بانفيكا (البرتغال)
 سسكا موسكو (روسيا) - فولفسبورغ (ألمانيا)   
شاختار دونيتسك (أوكرانيا) - ريال مدريد (أسبانيا)   
جوفنتوس (إيطاليا) - مانشستر سيتي (إنجلترا)
مالمو (السويد) - باريس سان جيرمان (فرنسا)   
بوروسيا مونشنغلادباخ (ألمانيا)- إشبيلية (إسبانيا)   
أتلتيكو مدريد (إسبانيا) - غالطة سراي (تركيا)     
مانشستر يونايتد (إنجلترا)    - بي إس في هيندهوفن (هولندا)
زياد رامي

من نفس القسم رياضة