الثقافي

الطبعة الـ 3 من ديما جاز ترفع شعارها لغزة الجريحة

ستنطلق في الـ 27 نوفمبر الجاري لعاصمة الجسور المعلقة


ستكون الطبعة الـ 13 من المهرجان الدولي للجاز بقسنطينة "ديما جاز" المزمعة من 27 نوفمبر إلى 3 ديسمبر المقبل مهداة لفلسطين الجريحة وتعد أيضا بالكثير بالنظر للطبق الفني المقترح.
كما ستكون هذه الطبعة الجديدة من ديما جاز التي سيحتضنها للمرة الأولى منذ ظهور هذا المهرجان على الساحة الفنية بالجزائر فضاء أكثر ملاءمة للمكانة التي بلغها على مر السنين وهي قاعة العروض الكبرى أحمد باي مهداة للراحل عزيز جمام وهو ذلك الشاب الذي رحل عن عمر ناهز 33 سنة والذي سمحت جهوده الكبيرة بتأسيس هذا المهرجان الذي أضحى حدثا ثقافيا كبيرا بالجزائر.
وسيضفي كل من كريم زياد أند فرندز وألفا بلوندي وتشينا موزيس ولو بيلي كوبهام كوينتات والفلسطيني تامر أبو غزالة والمجموعة الكولومبية كومبيا يا والفرقة البريطانية إنكوغنيتو نكهة خاصة على هذه الطبعة التي تأتي كعادتها تحت شعار المزج بين الأنواع الموسيقية.
وستتاح للفنان العاصمي كريم زياد وأصدقاؤه نقوين لو وبوجان زاد ومعلم حميد القصري وجوليان لورو فرصة افتتاح هذه الطبعة مساء يوم الجمعة المقبل فيما ستحيي السهرة الختامية فرقة إنكوغنيتو التي تعد من بين أشهر وأهم فرق الجاز-فانك في بريطانيا، كما سيكون بإمكان جمهور ديما جاز التمتع بموهبة كل من راديودرفيش وأكامون ودياغونال ومالتد ميلك وطوني غرين علاوة على المطربة المغربية أوم.
وستنظم الطبعة الـ 13 من مهرجان ديما جاز بدعم لكل من وزارة الثقافة وولاية قسنطينة ومحافظة تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015".
فريدة. س

من نفس القسم الثقافي